قائد القوة الجوية لـ(الجورنال نيوز): سنتبع اساليب حديثة بمعركة اقتحام الفلوجة

بغداد- الجورنال نيوز:
اعلن قائد القوة الجوية العراقية الفريق اول ركن انور حمة، الثلاثاء، عن اتباع اساليب حديثة ومتطورة في معركة اقتحام الفلوجة لحسمها، فيما اكد ان جميع الطلعات الجوية المنفذة خلال العمليات العسكرية دقيقة ومشخصة لتجنب المدنيين من مخاطرها.

وقال حمة لـ(الجورنال نيوز) ان “طيران القوة الجوية العراقية بدأت بطلعاتها الفعلية في الفلوجة قبل انطلاق ساعة الصفر لتحرير المدينة، مشيرا الى ان “جميع الطلعات الجوية تنفذ وفق معلومات استخبارية دقيقة لتجنب المدنيين من مخاطرها”.

واضاف ان “اهم المعوقات التي تعترض عمل الطلعات هي وجود المدنيين فيتم التحري من المعلومات الاستخبارية قبل تنفيذها، من خلال عناصر استخبارات الجيش وقيادة العمليات المشتركة والقيادة العامة للقوات المسلحة، فضلا عن الاهالي”، مشيرا الى ان “معركة اقتحام الفلوجة بالرغم من صعوبتها الا ان طيران القوة الجوية ستتبع اساليب حديثة ومتطورة في معركة اقتحام الفلوجة بعد الاستعانة بمستشارين عسكريين ذو خبرة، لتكون قوة ساندة للقوات المقتحمة لحسم عملية التحرير”.

يذكر ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء اعلن الاثنين من الاسبوع الماضي عن انطلاق ساعة الصفر لتحرير مدينة الفلوجة من دنس داعش الارهابي.انتهى

مقالات ذات صله