في موازنة 2017.. تثبيت موظفي العقود على الملاك الدائم في جميع الوزارات

بغداد – الجورنال

أكد النائب عن دولة القانون ٬ موفق الربيعي٬ ان موازنة العام المقبل ستتضمن تثبيت موظفي العقود في جميع الوزارات.وقال الربيعي٬ ان “المحاولات التي اجريتها مع التحالف الوطني واللجنة المالية النيابية أثمرت عن ادخال فقرة تثبيت العقود في جميع الوزارات في موازنة العام المقبل”.

وأضاف٬” لأنني أعتقد أن هذه الشريحة هم ممن ظلموا لسنوات كثيرة٬ ولدى البعض منهم خدمة طويلة جداً في دوائر ووزارات الدولة”.الى ذلك طالب عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى صلاح الجبوري، بتثبيت موظفي عقود بشائر الخير في الموازنة، لافتا النظر الى أن عدداً كبيراً من أولئك الموظفين لحق بهم “ظلم” خاصة أصحاب العوائل.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب “تم رفع كتاب الى رئيس البرلمان في 22 من شهر أيلول الماضي لمخاطبة رئيس الوزراء بغية إضافة فقرة استكمال تثبيت عقود موظفي بشائر الخير في ديالى والتي سبق وان تم شمولهم بالتثبيت وفق قانون الموازنة العامة لعام 2012 ضمن المادة 18 أولا”.

وأضاف الجبوري، “تم بالفعل تثبيت البعض ولم يستكمل الإجراء بحق المتبقين وعددهم 3 آلاف و15 شخصا، ما تسبب بظلم عدد كبير من أصحاب العوائل”، مطالبا بـ”إضافة هذه الفقرة ضمن قانون الموازنة للعام المقبل قبل رفعه الى مجلس النواب لمعالجة الخلل”.

وأوضح الجبوري، أن “عدد النواب الموقعين على هذا الطلب هو 120 نائبا”، مبينا أن “وزارة المالية خاطبت الدائرة القانونية في الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء تطالب بتزويدها بكل الأوليات والجداول المتعلقة بالموضوع وفق كتاب رئيس اللجنة المالية النيابية 1460 في 24 أيلول الماضي الى وزارة المالية دائرة الموازنة”.

وكان رئيس ائتلاف ديالى هويتنا النيابية النائب صلاح مزاحم الجبوري أعلن، الجمعة (23 أيلول 2016)، جمع تواقيع 120 نائبا من أجل مطالبة الحكومة المركزية بتثبيت أكثر من ثلاثة آلاف من أصحاب عقود “بشائر الخير” في محافظة ديالى.

يذكر أن الحكومة العراقية شكلت في آب 2008، لجنة أعمار مركزية سميت لجنة بشائر الخير، حيث تم منحها ميزانية بقيمة 100 مليون دولار لإنجاز مشاريع الإعمار والبناء في الوحدات الإدارية التي استقرت أوضاعها الأمنية بعد عام 2008.انتهى

مقالات ذات صله