في تطور لافت للنظر.. البرلمان قد يضطر إلى تأجيل الانتخابات في بعض المحافظات الغربية والشمالية

بغداد – الجورنال نيوز
كشفت كتلة مستقلون المنضوية في ائتلاف دولة القانون، السبت، عن إمكانية تأجيل انتخابات 30 نيسان 2018 المقبلة في بعض المحافظات الغربية غير المسقرة. وقال النائب عن الكتلة صادق اللبان في تصريح لـ«الجورنال نيوز» ان” البرلمان العراقي سيدرس بعد عودة رئيسه سليم الجبوري من واشنطن إمكانية تأجيل الانتخابات في بعض المحافظات الغربية غير المستقرة “.
واضاف ان” التحالف الوطني يحترم المواعيد الدستورية لإجراء الانتخابات لكن بالفعل هناك مناطق غير مستقرة سيتم التباحث بشأنها وربما ستستثنى من اجراء الانتخابات “. وانتقد اللبان وهو قيادي بارز في كتلة مستقلون اعلان الجبوري تأجيل الانتخابات من واشنطن، مشيرا الى انه” كان الاجدر ان يقوم الجبوري بالتباحث مع الكتل السياسية في بغداد للخروج بصيغة معينة حول الانتخابات القادمة بدل الإعلان من واشنطن “.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، جدد حرص الحكومة العراقية على إجراء الانتخابات البرلمانية في وقتها المحدد، لكونها استحقاقاً دستورياً، وحدد مجلس الوزراء العراقي موعد إجراء الانتخابات البرلمانية في 15 أيار/مايو، إلى ذلك منع الأحزاب السياسية من خوض الانتخابات في حال كان لها أجنحة مسلحة”.

مقالات ذات صله