في الناصرية… لا علاج لمن يصاب بوعكة صحية ليلا!

الناصرية/متابعة
اذا ما اصابتك وعكة صحية ليلا في ذي قار ، فلا تستغرب اذا ما بقيت تكابد الالم بدون علاج حتى الصباح ، فالمستشفيات الحكومية خاوية بلا ادوية،والصيدليات الاهلية تكون قد اغلقت ابوابها .
وهنا يقول المواطن صفاء كامل من اهالي قضاء الشطرة ، انه عانى قبل ايام من ارتفاع مفاجئ بضغط الدم في ساعة متاخرة من الليل ، ما دفع ذويه الى نقله على وجه السرعة الى المستشفى الحكومي في المدينة ، الا انهم فوجئوا هناك بان المستشفى ليس لديه “حباية ضغط واحدة” ، وان الطبيب الخفر اوصاه بالاكثار من شرب الماء عسى الله ان يشافيه .
وتابع ، ان المصيبة حتى الماء النظيف المخصص للشرب غير موجود هناك ، ما دفع شقيقي الى الخروج الى الشارع لشراء قنينة ماء .
بدوره اعرب رئيس لجنة الصحة والبيية في مجلس ذي قار سالم عبد الامير عن انتقاده لازمة الادوية ، مؤكدا ان من حق المواطن على الدولة ان يجد علاجا لحالته المرضية في كل ردهات الطوارئ في المستشفيات ، لاسيما مستشفى الحسين التعليمي الذي يعد اكبر مستشفيات المحافظة.
ولفت الى ان الازمة الاقتصادية الاخيرة وقلة التخصيصات المالية هي التي تسببت بنقص الادوية والتجهيزات الطبية في المستشفيات ، الامر الذي جعل الكثير من المرضى وذويهم يعانون من اجل الحصول على العقاقير المطلوبة وخصوصا في ساعات الليل .
واكد ان مجلس المحافظة يعمل بدوره على استئناف عمل الصيدليات الخافرة في جميع مدن المحافظة وتوفير الحماية اللازمة لها طيلة ساعات الليل.

مقالات ذات صله