فيس بوك تطلق منتجات استهلاكية لتنافس أمازون وغوغل

أفاد موقع “بزنس إنسايدر” اليوم الجمعة بأن شركة فيس بوك أوكلت إلى أحد موظفيها الإداريين المخضرمين مهمة قيادة كافة جهودها في مجال صناعة العتاد، بما في ذلك قسم “المبنى 8” الغامض والمسؤول عن تطوير جهاز الدردشة المرئية القادم من الشركة.
وقال الموقع الإخباري إن “متحدثاً باسم فيس بوك أكد له أن أندرو بوز بوسورث سوف يُشرف على كل من المبنى 8 وشركة أوكولوس، ذراع الواقع الافتراضي لفيس بوك، وقد تم الإعلان عن تعيين أندرو في تلك المناصب حديثاً من قبل رئيس التنقية التنفيذي في الشركة، مايك شروبفر”.
وقال المتحدث فى بيان: “إننا متحمسون لاستثماراتنا طويلة الأمد فى الواقع الافتراضي والواقع المعزز والأجهزة الاستهلاكية”، وأضاف: “نحن نعتقد أن لهذه التقنيات الجديدة القدرة على جعل العالم أقرب إلى بعضه البعض بطرق جديدة تماماً، وقد قمنا ببناء فرق كبيرة مع قيادة قوية في كل من هذه المجالات، وسوف يساعد جمع هذه الفرق معاً على التحرك على نحو أسرع ونحن نواصل الاستثمار في خارطة طريقنا العَشْريّة”.
وقد شغل بوسورث منصب نائب الرئيس لفيس بوك لإعلانات ومنصة الأعمال لسنوات، وكان نافعاً في جهود الشركة الأولى في خلق صفحة آخر الأخبار وتطبيق التراسل مسنجر، وهو يعمل لدى فيس بوك منذ أكثر من 10 سنوات، وهو مقرّب من الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ، وأما عن مسؤوليات بوسورث السابقة، فسوف يحل محله رئيس هندسة الإعلانات لدى الشركة، مارك رابكين، وهو أيضاً أحد موظفي فيس بوك المخضرمين.
ويُعتقد أن تعيين بوسورث يعكس التحديات التي تواجهها فيس بوك في مجال الأجهزة الاستهلاكية في ظل خوضها سباق مواكبة منافسيها، مثل آبل وغوغل ومايكروسوفت، وقد أنفقت فيس بوك مبالغ ضخمة من المال للاستحواذ على المواهب والتقنية، ولكن الجهد متعدد الجوانب يفتقر إلى التركيز المركزي الذي تأمل الشركة الآن في تحقيقه من خلال توحيد فرق الأجهزة المختلفة تحت إدارة بوسورث.

مقالات ذات صله