فيراري يجدد عقد سائقه رايكونن

سيقود بطل العالم الأسبق كيمي رايكونن لفريق فيراري في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في العام المقبل بعد أن أعلن الفريق الإيطالي يوم الثلاثاء تمديد تعاقده مع السائق الفنلندي المخضرم لموسم 2018.
وكان رايكونن بطل العالم في 2007 مرتبطا بعقد مع الفريق الإيطالي الأكثر نجاحا بين فرق البطولة طوال تاريخها ينتهي في آخر الموسم الحالي.
وكان الكثير من السائقين يطمحون للانضمام للفريق الأشهر في حالة لم يتم تجديد ارتباطه بسائقه الفنلندي الذي سيكمل عامه 38 في أكتوبر تشرين الأول المقبل.
ولم يحقق رايكونن الفوز بأي سباق منذ أن كان في فريق لوتس في 2013 وهو حاليا يحتل المركز الخامس في ترتيب قائمة السائقين في الموسم الحالي والتي يتصدرها زميله في فيراري الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات بعد أول 11 سباقا من الموسم المكون من 20 سباقا.
وفاز فيتل بأربعة سباقات هذا الموسم وينتهي عقده هو الآخر في نهاية الموسم الحالي.
ولم يتطرق بيان فيراري المقتضب يوم الثلاثاء لأي إشارة إلى السائق الألماني لكنه يتوقع أن يستمر في صفوف الفريق وأن يتم الإعلان عن ذلك بمجرد التوصل لاتفاق بين الطرفين.
وكان من المتوقع الإعلان عن تمديد التعاقد في سبتمبر أيلول المقبل خلال السباق الذي يقام على حلبة مونزا الإيطالية التي تعود لفيراري والذي يقام بعد السباق المقبل في بلجيكا مطلع الأسبوع القادم.
وكان من المتوقع أيضا أن يشمل الإعلان مستقبلي سائقي الفريق.
وتحدثت بعض التقارير أيضا عن إمكانية انتقال فيتل إلى مرسيدس في ظل عدم تمديد عقد الفنلندي فالتيري بوتاس مع الفريق الألماني لموسم 2018.
وبتمديد التعاقد مع رايكونن يكون فيراري فضل الخبرة.
وقاد رايكونن لفيراري مرتين أولهما ما بين 2007 و2009 قبل العودة ثانية في 2014.
والعلاقة بين رايكونن وفيتل طيبة ويرغب السائق الألماني في بقاء زميله الأكبر سنا إلى جانبه في الفريق.
وظهرت تكهنات حول مستقبل رايكونن مع فيراري في يوليو تموز الماضي بعدما قال سيرجيو ماركيوني رئيس شركة فيراري إن رايكونن مطالب ببذل المزيد من الجهد خلال الموسم مع اقتراب نهاية عقده.
وأبلغ ماركيوني الصحفيين على هامش سباق جائزة النمسا الكبرى “أعتقد أن رايكونن يجب أن يقدم مستوى أعلى من الالتزام بالعمل”.
وأضاف “اعتقدت خلال مرحلة ما أن حركته بطيئة لكن سنرى ما سيحدث وسأتحدث معه”.
وعبر ماركيوني أيضا عن رغبته في استمرار فيتل مع فريقه.

مقالات ذات صله