فيدرير متحمس للتعاون مع نادال

تواجد روجر فيدرير، مع أساطير التنس رود ليفر وبيورن بورج وجون ماكنرو، مساء الأربعاء، خلال إعلان الاختيارات النهائية للفريقين، اللذين سيشاركان في النسخة الأولى من بطولة كأس ليفر للتنس التي ستقام الشهر المقبل.
وستضع منافسات البطولة التي تقام على غرار بطولة “كأس رايدر”، فريق بورج المكون من ستة لاعبين أوروبيين ضد فريق العالم الذي يدربه ماكنرو، منافس بورج في فترتي السبعينيات والثمانينيات.
وبينما تتولى إدارة شركة فيدرير، تنظيم البطولة، التي ستقام في براج خلال الفترة من 22 إلى 24 أيلول/سبتمبر المقبل، فإن النجم السويسري متحمس للغاية، لأنه سيشكل فريقا مع غريمه التقليدي نادال.
وقال فيدرير، الذي حصل على راحة من استعدادات بطولة أمريكا المفتوحة “أخيرا، وبعد كل هذه السنوات، أحظى بفرصة لدعم ضرباته الأمامية ولعبه الهجومي القوي وكل شيء يملكه وروحه القتالية”.
وأضاف “أعرف نادال جيدا، وهو بطل رائع لرياضتنا. لذلك بالنسبة لنا أن نمضي أسبوعا سويا في نفس الفريق وتبادل الأفكار حول كيفية الفوز بكأس ليفر، أعتقد أن الأمر سيكون مسليا للغاية بالنسبة لنا”
ويتفوق نادال من حيث المباريات التي جمعتهما، حيث فاز في 23 وخسر 14، وكانت أول مواجهة بينهما في الدور الثالث من بطولة ميامي 2004.
وقال فيدرير المصنف الثالث على العالم إن آلام الظهر التي أجبرته على الغياب عن بطولة سينسيناتي المفتوحة الأسبوع الماضي أصبحت تحت السيطرة، وإنه يتدرب بشكل جيد قبل افتتاح بطولة أمريكا المفتوحة.
وأنهى بورج وماكينرو اختيارات فريقيهما، حيث ضم السويدي، الألماني الصاعد ألكسندر زفيريف، المصنف السابع على العالم، لفريقه، بعد أن فاز ببطولته الثانية للأساتذة ذات الألف نقطة في مونتريال.
وانضم زفيريف لفيدرير ونادال ومارين سيليتش والنمساوي دومينيك ثيم والتشيكي توماس برديتش.

مقالات ذات صله