فيدرر يواصل اكتساح منافسيه ببطولة مونتريال

بلغ روجر فيدرر قبل نهائي بطولة مونتريال للتنس للأساتذة بعدما تقدم إلى الشبكة كثيرا وفاز بمجموعتين متتاليتين على روبرتو باوتيستا وسط رياح قوية.
ولم يتعرض فيدرر المصنف الثالث عالميا، الذي يواجه الهولندي روبن هاسه على بطاقة الظهور في النهائي، لأي ضغط حقيقي من الإسباني باوتيستا الذي خسر في مبارياته السبع أمام المايسترو السويسري.
وقال فيدرر بعد التفوق 6-4 و6-4 على المصنف 12 “أعتقد أني استفدت من اللعب الهجومي هنا في مونتريال”.
وأضاف اللاعب الذي أحرز لقبي بطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون هذا العام “أشعر أيضا براحة عند التقدم للشبكة لذا لم لا أقضي بعض الوقت هناك بدلا من المعاناة من الخط الخلفي”.
وبدأ فيدرر المجموعة الثانية بكسر إرسال باوتيستا وواصل تقدمه بهدوء نحو حسم المباراة في أكثر من ساعة واحدة بقليل.
وفي ظل خروج رفائيل نادال المصنف الثاني عالميا من البطولة يوم الخميس بخسارته أمام الكندي دينيس شابوفالوف البالغ عمره 18 عاما وانسحاب البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا بسبب الإصابة فإن فيدرر يملك فرصة لاستعادة تصدر التصنيف العالمي.
ويحتاج فيدرر الآن لإحراز اللقب في مونتريال ثم معادلة نتيجة نادال على الأقل في بطولة سينسناتي الأسبوع المقبل حتى يتصدر التصنيف العالمي يوم 21 آب.
وقال فيدرر “الآن بعد خروج نادال بوسعي أن أقطع خطوات كبيرة خاصة إذا نجحت في اجتياز الدور قبل النهائي. لكن الأمر كله يتطلب ضرورة اللعب بشكل رائع”.

مقالات ذات صله