فيتيل ينطلق من المركز الأول في المكسيك

أحرز الألماني سيبستيان فيتيل، سائق فريق فيراري ، مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة المكسيك الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وجاء الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في المركز الثاني، يليه البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين، في المركز الثالث.

ويمكن لهاميلتون حسم تتويجه بالبطولة للمرة الرابعة في مسيرته، بإحراز المركز الخامس، أو أي مركز أفضل منه، في السباق ، بغض النظر عن نتائج منافسيه، حيث لا يحتاج سوى تسع نقاط فقط ليحسم اللقب.

ويتفوق هاميلتون بفارق 66 نقطة، في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بالبطولة، أمام أقرب منافسيه، فيتيل، الذي تراجعت نتائجه عقب التوقف خلال الإجازة الصيفية.

وقد حسم مرسيدس بالفعل لقب فئة الصانعين، للموسم الرابع على التوالي، من خلال سباق الجائزة الكبرى الأمريكي، يوم الأحد الماضي.

ورغم أن الصراع على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات انتهى تقريبا، في انتظار الإعلان النهائي، فإن سيباستيان فيتل سائق فيراري نجح في انتزاع المركز الأول على خط الانطلاق، للمرة 50 في مسيرته، بالمكسيك الليلة الماضية.

وصاح الألماني في سعادة بعدما انتزع صدارة المنطلقين في سباق الأحد، متفوقا على ماكس فرستابن سائق رد بول.

وسيبدأ لويس هاميلتون سائق مرسيدس، الذي يحتاج لانهاء السباق في المركز الخامس فقط من أجل احراز لقبه الرابع في فورمولا 1، من المركز الثالث خلف السائق الوحيد الذي مازال بوسعه اللحاق به، حتى رغم تأخر فيتل بفارق 66 نقطة وراء منافسه البريطاني مع تبقي سباقين فقط على النهاية.

وقال السائق الألماني السعيد، الذي أحرز بالفعل لقب بطولة العالم 4 مرات مع رد بول، عن انطلاقه من المقدمة للمرة 50 “إنه شيء كبير، لا أدري حقا ماذا أقول، إنه رقم ضخم”.

مقالات ذات صله