فوائد زيت اللبان الذكر للبشرة

 

أصبح الإنسان في حاجة شديدة إلى العودة للطبيعة في كل شيء سواء كان في الطعام أو في الملابس أو في دواء لا غنى عن الطبيعة بالنسبة إلى الإنسان و على وجه أخص بالنسبة إلى المرأة لأن جمالها مرتبط بشكل كامل بالطبيعة و اليوم نحن سوف نتحدث عن فوائد زيت اللبان الذكر للبشرة .

من أين يتم استخراج زيت اللبان الذكر : يأتي اللبان الذكر من لبن شجر اللبان وصمغه و هو له أنواع عديدة جداً و يتم استخراج أجود أنواع اللبان عالميا من أشجار اللبان من عمان حيث يعرف هذا اللبان باسم اللبان العماني، يليها بالجودة اللبان اليمني، إلا أن شجرة اللبان تنتشر في بقية أجزاء شبه الجزيرة العربية وشمال الصومال وأثيوبيا ، و يتم استخراج اللبان عن طريق خدش سيقان الشجر بالفأس حيث يخرج منه سائل لزج باللون الأصفر و بعد لحظات بسيطة جداً يتجمد و يتم جمعة من على سيقان الشجر .

فوائد زيت لبان الذكر للبشرة :

– يعمل على التخلص من حب الشباب و البثور

– يعمل على ترطيب و تنعيم البشرة

– يعمل على علاج الدمامل و الندبات و البقع الداكنة

– يساعد في علاج علامات تمدد الجلد ، و علامات الجراحة ، والشقوق المرتبطة بالحمل والولادة .

– يعمل على تجديد خلايا البشرة ويحافظ على الخلايا والأنسجة و يعمل على تأخر علامات الشيخوخة كما أنه يحد من تجاعيد البشرة و يساعد في جلد الوجه و الجسم .

– يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب و الميكروبات

– يعمل على تفتيح البشرة و يعيد لها نضرتها

– يعمل على علاج التهابات البشرة و يكافح البكتيريا

– يتم استخدامه مع بعض الزيتون الأخرى لتعطير رائحة الجسم

خلطة زيت لبان الذكر لتفتيح البشرة :

مكونات الخلطة :ملعقة صغيرة من زيت لبان الذكر ،ربع كوب صغير من زيت اللوز المر ، ملعقتين صغيرة من زيت الورد ، ملعقتين صغيرة من زيت القرفة ،ملعقة صغيرة من زيت الترمس

طريقة الاستخدام : يتم وضع زيت اللوز المر في زجاجة غامقة و يترك بها لمدة يوم و في اليوم التالي يضاف إليه باقي الزيوت مع الرج جيداً حتى يختلط المزيج و يترك لمدة يوم أخر ثم بعد ذلك يمكن استخدام هذا الخليط لتفتيح بشرة الوجه و الجسم و الأماكن الحساسة ، و لكن يجب عند استخدامها الابتعاد عن منطقة العين .

وصفة زيت اللبان الذكر لتعطير رائحة الجسم :

مكونات الوصفة : ملعقتين كبيرة من زيت لبان الذكر ، ملعقتين كبيرة مع زيت الليمون ، ملعقتين كبيرة مع زيت البرتقال ، ثلاثة ملاعق كبيرة مع زيت اللافندر ، خمس ملاعق صغيرة من زيت خشب الصندل ، ملعقة كبيرة من زيت الصنوبر .

طريقة الاستخدام :  قومي بدهن بشرتك بالخليط بعد الاستحمام ، هذه الخلطة سوف تعطي لجسدك رائحة ذكية و تعمل تنعيم و ترطيب البشرة كما أيضاً يمكن لكِ استخدامها لتعطير رائحة المنزل.

طريقة استخدام زيت اللبان الذكر للتخلص من حب الشباب والبثور : قومي بخلط زيت اللبان الذكر مع ماء الورد ثم قومي بوضعهم في زجاجة اتركيه يوم كامل و في اليوم التالي قومي بغسل وجهك جيداً بعد تنشيفه ثم قومي بغمس قطعة من القطن في الخليط و قومي بمسح بشرتك بها بشكل جيد و بعد نصف ساعة يمكن لك غسل بشرتك و للحصول على النتيجة المطلوبة يفضل تكرار هذا ثلاثة مرات في اليوم لمدة أسبوع .

طريقة استخدام زيت اللبان الذكر لترطيب و تنعيم البشرة : قومي بخلط كمية من زيت اللبان مع زيت جوز الهند و قومي بدهن بشرتك بهذا الخليط مرة كل يوم .

مقالات ذات صله