فوائد التقشير الكريستالي للبشرة

تهتم المرأة بجمالها و أناقتها و خاصة وجهها فهو أولى إهتماماتها ، و تقوم بعمل العديد من الماسكات و الخلطات لتفتيح البشرة و لإزالة البثور منها ، و قد تلجئ بعض النساء إلى إجراء عمليات التجميل للحصول على بشرة جميلة و نضرة تشع بالحيوية و الجمال ، و هذا ما يكلف المرأة الكثير من الأموال ، و بعد التقدم التكنولوجي تم إكتشاف العديد من أنواع تقشير الوجه مثل التقشير بالليزر أو التقشير الكيميائي أو التقشير الكريستالي ، و في هذا المقال سوف نسلط الضوء على التقشير الكريستالي و طريقته و فوائده .
مفهوم التقشير الكريستالي :
هو أحد الأساليب التي تم إبتكارها للعناية بالبشرة و قد تم استخدامه في أنحاء كثيرة من العالم و جاء بنتائج مزهلة ، و أهم ما يقوم التقشير الكريستالي بفعله هو منح البشرة ملمس ناعم و العمل على بقاء البشرة نقية و نضرة و ملساء خالية من العيوب ، و تتم تلك العملية باستخدام الكريستال الدقيق و ذلك بعد وضعه في ضغط معين ، مع العلم أن تلك العملية لا تتم إلا على الوجه و الرقبة فقط ، و قد ظهر التقشير الكريستالي عام 1985م من خلال بعض الباحثين الإيطاليين .
طريقة التقشير الكريستالي :
تتم عملية التقشير الكريستالي من خلال العيادات الطبية حيث يقوم الطبيب بتخدير المريض في العيادة ، و يقوم بيرش مادة الكريستال المضغوط على البشرة المراد خضوعها لعملية التقشير الكريستالي ، و تستغرق الجلسة الواحدة ما يقرب من نصف ساعة ، و يمكن إعادة تكرار الجلسة طبقًا لحالة المريض و حاجته ، و يتميز هذا النوع من التشقير بسرعة ظهور نتائجئه على البشرة .
فوائد التقشير الكريستالي :
1- يعمل التقشير الكريستالي على منح البشرة إشراقة و حيوية لا مثيل لها .
2- يعمل التقشير الكريستالي على التخلص من كلف البشرة و النمش و اللذان ينتجان عن التعرض لأشعة الشمس لمدة زمنية طويلة .
3- يعمل التقشير الكريستالي على توحيد لون البشرة و إعطائها النضارة اللازمة لها ، بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب و الحد من ظهوره مرة أخرى .
3- يعمل على مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على البشرة و تسبب الإنزعاج للمرأة ، و يقف أمام التصبغات الجلدية التي تنتج عن نقص مادة الميلانين في البشرة .
4- يعمل التقشير الكريستالي على شد البشرة ، بالإضافة إلى غلق المسام الواسعة في الوجه .
5- كما يعمل التشقير الكريستالي على علاج خشونة الجلد ، و يقوم بتحفيز و تهيئة البشرة لإنتاج طبقة جديد من الخلايا .
نصائح ما بعد التقشير :
أولًا : تظهر الأعراض الجانبية للتقشير الكريستالي بعد الاستخدام بعدة ساعات ، و لذلك يرجى متابعة اللأمر و إن زاد عن حده فيجب رؤية الطبيب مرة أخرى ، بالإضافة إلى ذلك يفضل إتباع بعض النصائح العامة مثل الحرص على استعمال كريم مرطب للبشرة و كريم آخر واقي للشمس ، و يتم ذلك حتى يمنع حدوث الإحمرار أو الجفاف اللذان قد ينتجا بسبب جلسة التقشير الكريستالي .
ثانيًا : يجب على المرأة التي خضعت لعملية تقشير كريستالي حديثًا أن تقوم بتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد جلسة التقشير لمدة لا تقل عن سبعة أيام ، و ذلك لأن البشرة في هذا الوقت تكون أكثر حساسية لأشعة الشمس .
ثالثًا : يجب تجنب استخدام الكريمات التي يمكن أن تكون حموضة الفواكه أحد مكوناتها بالإضافة إلى غسول الوجه و مقشرات البشرة ؛ و يتم هذا لمدة ثلاث أيام قبل و بعد عملية التقشير الكريستالي .

 

مقالات ذات صله