فلورنينو بيريز يُحضر لموسم انتقالات ضخم في ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية ، تحضير فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، لصيف انتقالات ضخم، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع إمكانية ضم لاعبين أو ثلاثة من الطراز العالمي.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية إن فلورنتينو بيريز يريد أن يعود لسوق الانتقالات بقوة الصيف المقبل، رغم أن المدير الفني الحالي للفريق الملكي زين الدين زيدان، يعارض أفكار بيريز.

وأوضحت أن بيريز بات مقتنعًا بأن اللعب بخطة 4-4-2 في ظل كمية لاعبي الوسط ذوي الجودة العالية في الفريق، مثل ماركو أسينسيو وداني سيبايوس وإيسكو وتوني كروس ولوكا مودريتش وكاسميرو وماتيو كوفاسيتش.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن نادي ريال مدريد مصمم على التضحية بالدولي الويلزي جاريث بيل، الذي يعاني من كثرة الإصابات مع الفريق الملكي في الآونة الأخيرة، خاصة وأن هناك عددًا من الأندية مهمتة بضمه على رأسها مانشستر يونايتد.

وتسيطر على فلورنتينو بيريز فكرة أولية، وهي وضع كريستيانو رونالدو في مركز المهاجم بدعم من كريم بنزيمة، أو التعاقد مع لاعب من نوعية كبيرة مثل الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وأوضحت الصحيفة أن ديبالا ليس الهدف الوحيد أمام بيريز، فهناك أيضًا روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، وبيير إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند، وكذلك هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي، الذي ربطته الصحافة بقوة بالانتقال لريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

من جانب آخر، يريد فلورنتينو بيريز استمرار كريستيانو رونالدو، لكن هناك بعض التقارير تشير إلى إمكانية رحيله للدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرة قبل الذهاب للدوري الأمريكي لكرة القدم وخاصة مع المشروع الجديد للإنجليزي ديفيد بيكهام.

وأكدت الصحيفة أن بيريز يريد التعاقد مع ظهير أيمن بناءً على تطور حالة اللاعب دانييل كارفاخال، ويعد ألفارو أودريوزولا الهدف المطروح على طاولة ريال مدريد.

كما يسعى رئيس المرينجي لتدعيم مركز حراسة المرمى، وتشير التقارير إلى اهتمام بيريز بضم البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، الذي يرفض حتى الآن تجديد عقده مع البلوز، كما أن هناك اهتمامًا بالإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس ميلان، إضافة لحارس أتلتيك بيلباو كيبا أريزابالاجا.

فيما اقترح البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخي، على فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، التعاقد مع واحد من أربعة حراس مرمى، لخلافة الكوستاريكي كيلور نافاس.

وذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، أن رونالدو يرى ضرورة إيجاد بديل لنافاس خلال الفترة المقبلة، بعد تراجع مستوى حارس مرمى الملكي، ووضع قائمة بالأسماء المرشحة لخلافته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدون طلب من إدارة ريال مدريد التوقيع مع الإسباني ديفيد دي خيا، من مانشستر يونايتد، أو البلجيكي تيبو كورتوا، حارس تشيلسي، أو السلوفيني يان أوبلاك، لاعب أتلتيكو مدريد، أو الألماني مارك أندريه تير شتيجن من برشلونة.

وينتهي عقد شتيجن مع برشلونة عام 2022، ولديه شرط جزائي في عقده يصل إلى 180 مليون يورو، كما أن اللاعب لا يبدو أن لديه الرغبة في مغادرة القلعة الكتالونية.

وسبق وحاول ريال مدريد التعاقد مع دي خيا في 2015، ولكن الفاكس الخاص بالصفقة وصل متأخرًا بعد غلق سوق الانتقالات، وهو ما تسبب في أزمة بين الناديين.

وانضم نافاس إلى ريال مدريد في صيف 2014 بعد تقديمه مستوى جيد في بطولة كأس العالم في البرازيل، وحصل على فرصة لحماية عرين النادي الملكي بعد رحيل إيكر كاسياس وفشل التعاقد مع دي خيا، ليحصد مع الفريق 7 بطولات.

وكان نافاس صرح من قبل بأنه جاهز للقتال لأجل البقاء حارسا للملكي بقوله: “لست قلقًا بشأن مستقبلي في ريال مدريد، وإمكانية ضم حراس آخرين، اهتم فقط بالقيام بدوري وحجز مقعد أساسي في تشكيل الملكي، ولكن ما قد يحدث غدًا بيد الله وحده، ولكني سأقاتل ضد كل شيء للحفاظ على ما قدمته”.

مقالات ذات صله