فراس الخطيب: العراق يستحق رفع الحظر عن ملاعبه

أكد قائد منتخب سوريا لكرة القدم، فراس الخطيب، أن العراق يستحق رفع الحظر كلياً عن ملاعبه، فيما كشف حقيقة تلقيه عروضاً للعب في الدوري العراقي.

وقال الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المنتخب الوطني وحضرته (الجورنال)، إن “العراق يستحق رفع الحظر عن ملاعبه، نظراً لما يمتلكه من منشئات رياضية متطورة في البصرة وكربلاء وبغداد”.

وأضاف ان “الجميع يحلم باللعب على ارضه وبين جماهيره، ونحن ايضاً نسعى للعودة واللعب في سوريا، لان ذلك يعطي اللاعبين انطباعاً خاصاً”.

وعن تلقيه عروضاً للعب في العراق، أكد الخطيب، قائلاً: “بعد تجربتي القصيرة مع نادي زاخو العراقي، لم اتلقى أي عرض للعب في العراق سواء خلال او بعد تصفيات مونديال 2018”.

انفرد الدولي السوري فراس الخطيب، بلقب الهداف التاريخي للدوري الكويتي بعد وصوله للهدف رقم 147، بفارق هدف وحيد عن المرعب جاسم يعقوب.

وتضم قائمة أفضل الهدافين إلى جوار الخطيب، والمرعب، فيصل الدخيل “141”، ويوسف سويد “137”، وبدر المطوع “115”، وعلي مروي “111”، وبشار عبدالله “105”، وعبدالرحمن الدولة “99”، عنبر سعيد “90”، وحمد الصالح “83”.

ويعتبر الخطيب الأجنبي الوحيد ضمن صفوف الهدافين، وذلك بعد مسيرة حافلة بدأها موسم 2003، في صفوف النصر الكويتي، إلى جانب العربي لمدة 9 مواسم، والقادسية لثلاثة مواسم، والكويت، وأخيرا السالمية.

جدير بالذكر أن الخطيب عاد مؤخرًا إلى المنتخب السوري، وشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، كما أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر/أيلول في الدوري الكويتي، ونال جائزة الشركة الراعية.

مقالات ذات صله