فاضل خليل يسرد ذكرياته عن المسرح في احتفاء الاذاعيين والتلفزيونيين به

احتفى اتحاد اﻻذاعيين والتلفزيونيين في مقره بالصالحية بالفنان الكبير الدكتور فاضل خليل في اصبوحة ثقافية وفكرية عن الفرق المسرحية وكيفية النهوض بواقعها وحضرها عدد من الفنانين والاعلاميين حيث قدمه الزميل حامد رويد.

وتحدث الفنان فاضل خليل في الاحتفالية عن المسرح وتاريخه والفرق العراقية التي شكلت على مدى التاريخ الطويل للمسرح العراقي وقدرته على الابداع على الرغم من كل الظروف الصعبة التي مر بها، كما تحدث عن عدد من اﻻعمال التي قدمت من خلالها وقد تداخل عدد من الحضور النخبوي المهتم بشؤون المسرح بأسئلة وطروحات من أجل تقويم مسار المسرح والسبل الكفيلة باﻻرتقاء به.. موضحا ان المسرح الواقعي لن ينتهي من المسرح طول العمر ، مشيرا الى انه قدم ما يقرب من ستين عملاً مسرحياً تاليفاً وتمثيلاً واخراجاً، وحصل على جوائز عربية وعالمية عن الاخراج .

وأكد رئيس الاتحاد مظفر سلمان ان الحديث مع الدكتور فاضل خليل كان شيقا وممتعا من خلال ذكرياته وتوثيقه وقفشاته الساخرة التي تميزه كونه عاصر الفنانين الرواد وتواصل مع الجيل الوسطي ثم الشباب ..

 وفي ختام المحاضرة كرم اﻻتحاد الدكتور بدرع اﻻبداع قدمه رئيس الاتحاد مظفر سلمان وساعة تذكارية نقش اسمه عليها قدمها عضة مجلس الادارة عادل الملا علي الحسن وشهادة تقديرية قدمها له عضو مجلس الادارة كرم الكرم وقلادة الاتحاد قدمها له رئيس الدائرة التلفزيونية حافظ العادلي ..

يذكر ان فاضل خليل من مواليد ميسان عام 1946 تخرج من اكاديمية الفنون الجميلة بامتياز عام 1971 وحصل على شهادة الدكتوراه من بلغاريا 1985 بتفوق بعدها اصبح رئيس قسم المسرح وعميد كلية الفنون الجميلة. وناقش واشرف على اكثر من 100 رسالة ماجستير ودكتوراه وهو أحد مؤسسي اتحاد المسرحيين العرب.

مقالات ذات صله