غالاكسي S8 هاتف أندرويد الأكثر مبيعاً في الربع الثاني من العام

يواصل هاتف سامسونغ الذكي الرائد من فئة جالاكسي (Galaxy S8) نجاحه، وذلك بحسب أحدث تقرير من شركة أبحاث السوق (Strategy Analytics)، بحيث أشار التقرير إلى أن مبيعات الجهاز تفوقت على أي هاتف أندرويد آخر في الربع الثاني من عام 2017، وكان ذلك واضحاً نوعاً ما منذ الإطلاق الكبير لهواتف (S8) و(S8+) بالمقارنة مع هواتف الشركة السابقة.
وتمتلك شركة أبحاث السوق (Strategy Analytics) شراكات مع مختلف منافذ البيع بالتجزئة، بحيث يمكنهم تقدير عدد الأجهزة التي يتم شحنها وبيعها خلال فترة معينة من الزمن، ورغم أن الأرقام قد لا تكون دقيقة مئة في المئة، إلا أنها تعطينا فكرة تقريبية حول ما يجري في صناعة الهواتف الذكية في أي وقت من الأوقات.
ويمتنع معظم مصنعي الأجهزة الذكية عن الكشف على بيانات المبيعات إلا إذا كانوا يحاولون الحصول على العناوين الرئيسية في الأخبار، إلا أن هذه الأنواع من الأبحاث التقديرية تعتبر الأقرب لما يمكننا الحصول عليه بشكل كبير.
ووفقاً للتقرير فقد حصلت هواتف آي فون (iPhone 7) وآي فون (7 بلس iPhone 7 Plus) على المركز الأول والثاني خلال الربع الثاني من عام 2017 بمبيعات وصلت إلى 16.9 و15.1 مليون جهاز على التوالي، مما يجعلها تحصل على نسبة 5% من مجمل المبيعات العالمية للأجهزة الذكية لهذا الربع، وتعتبر هذه الأرقام مثيرة للإعجاب بالنظر إلى المدة الزمنية التي تواجدت خلالها الأجهزة في الأسواق.

مقالات ذات صله