عشائر نينوى تدعم القوات الأمنية بـ 4 الاف مقاتل لتحرير قضاء الشرقاط

نينوى – الجورنال نيوز

أكدت النائبة عن محافظة نينوى ، ساجدة محمد ، ان عشائر محافظة نينوى دعمت الجيش العراقي بـ 4 الاف مقاتل من ابناء العشائر لتحرير قضاء الشرقاط في صلاح الدين ، مشيرة إلى أن الحكومة وافقت بشكل رسمي على تسليح المقاتلين بسلاح خفيف ومتوسط .

وقالت محمد لـ( الجورنال نيوز ) إن ” هناك انكسار كبير لقيادات داعش الإرهابية في مدينة الموصل وقضاء والشرقاط ، مؤكدة أن أغلب القيادات الإرهابية بدأت بإخراج عوائلها من الموصل والشرقاط إلى الأراضي السورية والتركية قبل دخول القوات الأمنية وابناء العشائر لتحريرها “.

وأوضحت أن ” عشائر نينوى العربية دعمت الجيش العراقي بـ 4 الالف مقاتل ، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء وافق على تسليح المقاتلين ليتم دمجهم مع القوات الأمنية لتحرير الشرقاط من الخلايا الإرهابية “.

وتابعت أن ” هناك انتفاضة داخلية في مدينة الموصل والشرقاط ضد العصابات الإرهابية بعد التقدم الكبير للقوات الجيش والبشمركة وابناء العشائر في الانبار وصلاح الدين وكركوك وديالى “.

وأعلن قائد عمليات نينوى , الاسبوع الماضي , ان تحرير مدينة الموصل (400 كم شمال بغداد) سيكون خلال أيام وليس اعوام كما هو مشاع , متوعداً التنظيم بأساليب حربية جديدة , وبأستخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية في العالم .

مقالات ذات صله