عزّزي جمال بشرتكِ في فصل الشتاء مع الخضار والفواكه

وأخيراً، إنه ذلك الوقت من السنة حيث تمتلئ أسواقنا بمجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الموسمية. وهذه الأطعمة اللذيذة التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة والفيتامينات والمعادن، لا تمنحكِ فقط التغذية السليمة ولكن بإمكانها أيضاً أن تفعل المعجزات لبشرتك. زوري السوق وتسوّقي وتأكدّي من أنّكِ تمنحين بشرتكِ الخيارات الطبيعيّة. إليكِ هذه المعلومات الجمالية المفيدة لكِ.
الجزر
الجزر غني بالفيتامين A  ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.  للتخلص من الجلد الجاف والتصبّغ والكلف، طبّقي مزيجاً من عصير الجزر وملعقة واحدة من زيت الزيتون والقشدة الطازجة على وجهك ويديكِ ورقبتكِ بانتظام.
البازلاء
للحصول على بشرة سلسة وخالية من التجاعيد الجلدية، امزجي البازلاء المجففة مع لبّ البابايا وماء الورد. طبّقي هذا الخليط على وجهكِ ثم اغسليه بالماء البارد.
السبانخ
تحتوي السبانخ على كمّيات كبيرة من الفيتامين A و C، اللذين يحفزان نموّ الشعر ويخففان من تساقطه. خذي كوباً من لب السبانخ المغلي وامزجيه مع ملعقة واحدة من العسل وزيت الخروع. طبّقيه على فروة الرأس والشعر واغسليه بالشامبو بعد 30 دقيقة.
الملفوف
عصير الملفوف يمكن أن يقلل من سقوط الشعر ويغذي الجذور. إنه يحتوي على فيتامين E  والسيليكون، ما يجعل خصلكِ لامعة. امزجي عصير الملفوف مع لب موزة ناضجة والعسل. طبّقي هذا القناع الشعر على شعرك. اتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسليه بشامبو خفيف.
غريب فروت
يمكن للنساء اللواتي يتمتعن ببشرة دهنية استخدام عصير الغريب فروت بمثابة منظّف أو تونر. سكراب هذه الفاكهة السهل المصنوع من السكر والقليل من الزيت وعصير الغريب فروت الطازج رائع لقدميكِ لأن له خصائص مضادة للبكتيريا الطبيعية التي تطهر قدميك وكذلك تنعمهما.
البرتقال
قشور البرتقال والعصير من المكونات الجمالية الرائعة. امزجي مسحوق قشر البرتقال مع اللبن الرائب وعصير البرتقال واجعليها عجينة. طبقيها بالتساوي في جميع أنحاء الوجه والعنق للتنعم ببشرة متوهّجة. أضيفي بعض مسحوق قشر البرتقال في ماء الاستحمام للحصول على توهّج ونعومة لكافة جلدكِ.
العنب
المواد المضادة للاكسدة في العنب، جنباً إلى جنب مع فيتامين C، تحمي الجلد من الآثار الضارة للجذور الحرة، وتحدّ من التجاعيد والبقع الداكنة وتساعد على توحيد لون البشرة. افركي لبّ العنب على وجهكِ مع العسل بانتظام واغسلي بعد 20 دقيقة. هذا يساعد على تقليل التجاعيد.

مقالات ذات صله