عبطان يكرم ابطال العالم في رياضة العاب قوى المعاقين

بغداد- جورنال

كرم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عددا من الرياضيين المشاركين في بطولة العالم لالعاب القوى التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة لحصولهم على مراكز متقدمة وتحطيم ارقام قياسية عالمية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع  الوزير مع رئيس واعضاء اللجنة الباراولمبية وعدد من الرياضيين ومن ضمنهم البطل العالمي جراح نصار الحاصل على الميدالية الذهبية في رمي الثقل وصاحب فضية العالم في رمي الرمح كوفان حسن عبد الرحيم.

واثنى عبطان على النتائج التي يحققها رياضيي المعاقين في المحافل الدولية ونجاحهم في الحصول على بطاقات التأهل الى باراولمبياد ري ودي جانيرو في البرازيل 2016، كما اوعز السيد الوزير بتعيين كل من بطل العالم برمي الثقل جراح نصار، وبطل باراولمبياد آنشون في كوريا الجنوبية 2014 ولدان نزار على ملاك الوزارة تثمينا لجهودهما، من جانبهم عبر اللاعبون عن امتنانهم لوزارة الشباب والرياضة لتقديرها ودعمها للابطال الرياضيين العراقيين.

وكان البطل جراح نصار كسر الرقم العالمي في فعالية رمي الثقل مسجلا رقما قدره 55،10 متر في بطولة العالم في الدوحة، ليتاهل الى باراولمبياد البرازيل الى جانب كوفان حسن عبد الرحيم برمي الرمح وولدان نزار بفعالية رمي الرمح وعباس الدراجي بسباق 400م.

مقالات ذات صله