عبطان: مباراة الاساطير ستشهد فعاليات فنية تنفذ للمرة الاولى في العراق

مصطفى العبطان
أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أن مباراة الاساطير ستشهد فعاليات فنية تنفذ للمرة الأولى في العراق، فيما كشف عن سعر التذكرة والقنوات الناقلة للمباراة.
وقال عبطان في بيان نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” “عقدنا اجتماعا مهما مع اعضاء اللجنة المسؤولة عن تنظيم مباراة الأساطير في البصرة ، وتم مناقشة التحضيرات والاستعدادات المطلوبة لنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير لما له من اهمية في رفع الحظر عن البصرة والعراق”.
وأوضح “كي يكون جمهورنا الرياضي في الحدث نبين مايلي: تاريخ اقامة المباراة ٩/٩ في الساعة ٩ مساء ، ستطرح التذاكر للبيع نهاية هذا الاسبوع وفي بغداد والمحافظات وسيتم نشر العناوين بدقة خلال اليومين المقبلين ، سعر التذكرة ٢٥٠٠٠ دينار وطبعت بتقنية جديدة ، تم الاتفاق على التنسيق مع النقل الخاص في البصرة لنقل الجمهور من والى الملعب لتلافي الاشكال الذي حصل اثناء مباراة الأردن”.
وأضاف ” اكملنا الخطط الامنية وتحديد المهام وسيتم التنسيق مع المؤسسات الأمنية في محافظة البصرة ، اعددنا لفعاليات فنية تنفذ لأول مرة في ملاعبنا ، النقل التلفزيوني لقنوات عربية وبتقنية عالية افضل من المباراة السابقة ، سيتم نشر المستجدات بصورة مستمرة في الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة على الفيس بوك .
ومن المرجح ان تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً يصل الى ما يقارب الـ65 الف متفرج.
وفي سياق متصل، قدم الفنان العراقي كاظم الساهر، اعتذاره الى الجماهير العراقية بسبب عدم قدرته على احياء الحفل الذي يسبق المباراة بين اساطير العالم واساطير العراق على ملعب البصرة الدولي في التاسع من شهر أيلول المقبل.
وذكر بيان صادر عن شركة عشتار المنظمة للحفل وتلقت (الجورنال) نسخة منه، “وجهنا دعوة للفنان العراقي الكبير كاظم الساهر لحضور مباراة الاساطير في اتاسع من أيلول المقبل على ملعب البصرة الدولي”.
وأضاف أن “القيصر تفاعل مع الدعوة بشكل كبير وأبدى موافقة على الحضور، حين كانت المباراة بتاريخ ٢٨ تموز، ولكن بعد تغيير وقت المباراة بسبب حرارة الطقس وتأجيلها الى تاريخ التاسع من أيلول أعتذر القيصر بسبب ارتباطه بحفل في هذا التاريخ”.
وتابع البيان، أن “إدارة شركة عشتار، قامت بمفاتحة فنان عراقي كبير اخر وأعرب عن رغبته بالحضور وسيعلن عن اسم الفنان الجديد خلال الأيام القادمة”.
وتابع البيان، “تحية للقيصر الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر وبالتأكيد سيكون حاضراً في إحدى الكرنفالات التي تنظمها شركة عشتار في قادم المناسبات”.
وفي سياق متصل، قال مدير اعلام وزارة الشباب والرياضة علي العطواني لـ(الجورنال) إن “وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، ستقوم بإرسال كتاب جديد الى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، تبين من خلاله طبيعة المباراة وسنؤكد بأنها ليست مباراة دولية ودية وانما كرنفال استعراضي لا توجد فيه أي صفة رسمية”.
وتابع أن “هذه المباراة ستنقل صورة إيجابية لرفع الحظر عن العراق، وستكون بمثابة تكريم للدور الكبير الذي بذله جيل 2007 في احرازه كأس اسيا”، مؤكداً بالقول: “سننتظر الإجراءات التي ستتخذ من قبل الفيفا، كي لانحرم أحد من اللاعبين من المشاركة في هذه المباراة”.
وقال مدير اعلام وزارة الشباب والرياضة علي العطواني لـ(الجورنال) إن “هذه المباراة ستنقل صورة إيجابية لرفع الحظر عن العراق، وستكون بمثابة تكريم للدور الكبير الذي بذله جيل 2007 في احرازه كأس اسيا”، مؤكداً بالقول: “سننتظر الإجراءات التي ستتخذ من قبل الفيفا، كي لانحرم احد من اللاعبين من المشاركة في هذه المباراة”.
وأكمل قائلاً: “بالإضافة الى نجوم اسيا 2007، فأن وزارة الشباب والرياضة قررت استدعاء نجوم دوليين سابقين من جيل 86 فما فوق للمشاركة في المباراة”، مبيناً أن “قرار الفيفا لم يكن السبب في استدعاء الأجيال السابقة وانما الوزارة قررت استدعائهم تكريماً لعطائهم الكبير وخدمتهم للمنتخب الوطني”.

مقالات ذات صله