عاجل … مقتل 30 عنصرا من داعش والاحتفالات تعم مدن الانبار

 

الانبار – اسماعيل السفير

 

اعلن قائد عمليات محافظة الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، الاثنين، عن مقتل 30 عنصرا من تنظيم داعش الارهابي اثر قصف جوي استهدف مراكز تواجدهم في شرقي مدينة الرمادي .

وقال المحلاوي لـ(الجورنال) ، ان “طيران التحالف الدولي قصف بقنابل ارتجاجية معاقل داعش في مناطق الصوفية والسجارية ومناطق اخرى من القاطع الشرقي لمدينة الرمادي، ما ادى الى مقتل 30 عنصرا من داعش بينهم عدد من قادة وامراء التنظيم “.

واضاف ، ان “القصف ادى ايضا الى اعطاب عدد من الاليات والمعدات الحربية التابعة للتنظيم ، مبينا ، ان “طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي يغطي سماء مدينة الرمادي على مدار 24 ساعة لرصد اي حركة من قبل ارهابي داعش واستهدافهم في حال مهاجمتهم القوات الامنية “.

الى ذلك عمت شوارع مدن الانبار الخاضعة للسيطرة الحكومة الاتحادية ،الاثنين، احتفالات كبيرة شاركت فيها منتسبي القوات الامنية بكافة صنوفها والحشد العشائري والشعبي بمناسبة رفع العلم العراقي فوق بناية المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي .

وقال رئيس اللجنة الامنية لخالدية الرمادي ابراهيم الفهداوي لمراسل الـ(الجورنال) ، ان ” احتفالات جماهيرية  شهدتها مدن الانبار الخاضعة للسيطرة الحكومة الاتحادية بمشاركة كافة صنوف الاجهزة الامنية التي خرجت الى الشوارع بصورة عفوية وقامت باطلاق العيارات النارية في الهواء تعبيرا عن الاحتفال بالنصر الكبير على ارهابي داعش ورفع العلم العراقي فوق مبنى المجمع الحكومي “.

واضاف الفهداوي ان” احتفالات عسكرية جرت في قاعدة الحبانية العسكرية واحيت الاحتفالات فرقة موسيقة وتخللت الاحتفالات اغاني حربية توطر العلاقات الاخوية بين ابناء الشعب الواحد “.

يشار الى ان مناطق الخالدية والحبانية والعامرية وحديثة والبغدادي في الانبار شهدت احتفالات كبيرة بمشاركة اهالي تلك المناطق يتقدمها ارتال مزينة للقوات الامنية ايذانا برفع العلم العراقي فوق مبنى المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي وانكسار عناصر تنظيم داعش الارهابي وهزيمته في معركة تطهير مركز الرمادي “./انتهى

الانبار

مقالات ذات صله