صحفيو النجف غاضبون من العبادي بسبب مؤتمر انتهى باستقالة واعتذار

النجف – الجورنال نيوز

قدم مدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي لمحافظة النجف، الخميس، استقالته بسبب ما وصفه بالموقف اللامسؤول في مؤتمر الهيئة التنسيقية العليا لنقل الصلاحيات الذي عقد امس الاربعاء.
وقال صحيفون انهم تعرضوا لعدد من المضايقات خلال تأديتهم لمهامهم الصحفية لتغطية وقائع مؤتمر الهيئة التنسيقية العليا لنقل الصلاحيات بحضور ريس الكومة حيدر العبادي.

وقالوا انه في ختام المؤتمر تجاهل رئيس الوزراء حيدر العبادي وعدد من المسؤولين اقامة المؤتمر الصحفي الذي تم الاعلان عن قبل يوم من المؤتمر.
وذكر مدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي لمحافظة النجف سعيد قنبر  “تضامنا مع جميع الأخوة والزملاء من الإعلاميين والصحفيين ونتيجة للموقف اللامسؤول اتجاههم من قبل المسؤولين في مؤتمر الهيئة التنسيقية العليا لنقل الصلاحيات. أعلن عن اعتذاري عما حدث وتضامنا معكم أعلن انسحابي من منصب مدير الإعلام والإتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الأشرف وأصطف معكم للمطالبة  بواقع أفضل تحفظ فيه حقوق الإعلاميين”.
من جهته قدم محافظ النجف لؤي الياسري اعتذاره للصحفيين “اذ كان من المقرر عقد مؤتمر صحفي للضيوف في قاعة القصر وقد ابلغنا بذلك ووجهت دعوة للصحفيين الا ان لجنةً التشريفات في مكتب رئيس الوزراء قامت بالغاء هذا الموتمر”.
وعلى صعيد متصل دعا اياد الجبوري رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في النجف “الجهات المسؤولة عن هذا المؤتمر ورئاسة الوزراء ان تقدم اعتذارها للصحفيين الذين تحملوا الكثير لغرض نقل الحقيقه”.
ودعا الجبوري الصحفيين والاعلاميين في النجف بالاتفاق مع مؤسساتهم الاعلاميه بالامتناع عن التغطيه الاعلاميه للمؤتمر.انتهى

مقالات ذات صله