صحة الانبار: تحويل مركز صحي السورة الى مستشفى طوارئ في الرمادي بواقع 25 سرير

الانبار/عمر الدليمي
اعلن مدير عام صحة محافظة الانبار عن تحويل مركز صحي السورة في الرمادي الى مستشفى طوارئ بواقع 25 سرير مع تجهيزه بكافة المستلزمات الطبية والعلاجية .
وقال الدكتور عبد الستار لواص لمراسل (الجورنال نيوز)، ان” مدينة الرمادي كبيرة ومناطقها بحاجة الى مراكز طبية وعلاجية كبيرة مما دعا الى تحويل مركز الصحي في منطقة السورة الى مستشفى طوارئ بواقع 25 سرير مع توفير الكوادر الطبية والجراحية والاختصاصات المطلوبة”.
واضاف ان” مستشفى طوارئ الصوفية سيقدم خدمات علاجية وطبية منها طب الاسنان ورعاية الطفل والمراة مع استقبال الحالات المرضية على مدى 24 ساعة يوميا مع اختصاصات طبية اخرى”.
واشار لواص ان” مستشفى الصوفية في الرمادي سيقدم خدمات طبية لاكثر من ستة مناطق منها السورة والصوفية والبو علوان والجزيرة ومناطق اخرى”
بدوره اعلن رئيس قسم جراحة الاطفال في مستشفى الرمادي التعليمي بمحافظة الانبار عن اجراء عملية جراحية فوق الكبرى تضمنت تصنيع احليل لطفل بمرحلة واحدة لمريضة من اهالي الانبار .
وقال الدكتور اركان هادي اللهيبي لمراسل (الجورنال نيوز)، ان” هذه العملية تعتبر عملية نادرة كونها قد انجزت في مرحلة واحدة وهذا مخالف للعادة التي تستوجب عملها على عدة مراحل حيث تم استدعاء الفريق المؤلف من طبيب التخدير ياسر مهدي ومساعد الجراح الدكتور شامل كامل وتظافرت جهود الجميع بنجاح العملية نجاحا باهرا بعد ان استمرت لمدة ساعتين ونصف”.
واضاف ان” العملية تمت بنجاح كامل بعد تصنيع احليل لطفل بمرحلة اولى مع متابعة المريضة من قبل الكوادر الطبية الاختصاص بعد نقل المريضة الى صالة المراقبة والمتابعة الطبية”.
واشار اللهيبي ان” دائرة صحة الانبار المتمثلة بالدكتور عبد الستار لواص مدير عام صحة الانبار حرص على توفير كافة المستلزمات الطبية والعلاجية لاجراء العمليات الجراحية النادرة وتوفير الادوية وكل ما يحتاجه المرضى في مستشفيات الانبار دون الحاجة لسفرهم للعاصمة بغداد وخارج العراق”.

مقالات ذات صله