شرطة وبلدية كربلاء تصدران تعليمات خاصة استعداداً لزيارة الأربعين

اعداد ـ الجورنال

أعلن قائد شرطة كربلاء، أحمد علي زويني، اليوم الأحد، عن إصدار تعليمات خاصة لكافة السيطرات الخارجية استعدادا لزيارة الأربعين، مؤكدا على ضرورة تطبيق جميع التعليمات الصادرة من القيادة.

وقال زويني في بيان تلقت “الجورنال” نسخة منه، إنه “تم إصدار تعليمات خاصة لكافة السيطرات الخارجية استعداداً لزيارة الأربعين”، مشيرا الى “عدم دخول الشاحنات المحملة بالمنتجات الغذائية إلا بعد الفحص من قبل مفارز الصحة المتواجدة في السيطرات وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين”.

وأضاف “عدم السماح بدخول اي عجلة محملة بالدجاج الحي والبيض باستثناء المصرح بها من مستشفى البيطري في المحافظة القادمة منها وذلك للحد من انتشار امراض الطيور المنتقلة للإنسان”.

وتابع “لا يسمح بدخول الاغنام الا بعد الفحص لمنع تنقل الامراض التي تصيب الحيوان”، موضحا “اما الشاحنات المحملة بلحوم الحمراء المجزرة المكشوفة فتمنع منعا نهائيا، بالإضافة يمنع دخول الالعاب النارية الى محافظة كربلاء المقدسة خلال الزيارات لأنها تشكل خطر على الزائرين وايضا كونها تعد مصدرا للإزعاج”.

وبين “عدم دخول الشاحنات التي تحمل براميل ملوثة، لما لها خطورة كبيرة على المواطنين حين الاستعمال”.

وأشار الى انه “لن يسمح بدخول بعض الاجهزة الكهربائية المستعملة او الجديدة ذات استهلاك عالي للطاقة و التي تؤثر سلبينا على المنظومة الكهربائية وذلك للحد من الافراط في استهلاك الطاقة و كذلك منع دخول كافة انواع اجهزة التشويش خشية بان تنصب فوق البنايات مما تؤثر بشكل كبير على شبكات الاتصال وحجز العجلات المظللة والغير مرخصة المارة من خلال السيطرات الخارجية والتي لا تحمل لوحات تسجيل والتعامل
معها قانونياً وبدون استثناء”.

كما أعلن مدير بلدية مدينة كربلاء، أنمار صالح الرفيعي، اليوم الأحد، عن إعداد “خطة استباقية” لزيارة الأربعين بالتنسيق مع الدوائر الأخرى، مشيرا الى أن استجابة بلديات المحافظات ضعيفة هذا العام بعكس الأعوام السابقة.

وقال الرفيعي لـ”الجورنال”، إن “الخطة التي وضعت لزيارة الأربعين في هذا العام تكون استباقية ستبدأ في يوم 10صفر وتنتهي في يوم 25 صفر بعد انتهاء الزيارة”.

وأضاف ان “الخطة تضمنت عمال النظافة التابعين للبلدية وعددهم 500عامل إضافة إلى 1000عامل سوف يتم تشغيلهم لمدة 15 يوم في أيام الزيارة للمساعدة ولتكثيف العمل طيلة هذه الأيام”.

وأشار الى ان “البلدية ستباشر بتوزيع حاويات النفايات على جميع المواكب ونشر 640 حاوية في جميع الشوارع وتم تخصيص انتاج معمل اكياس النفايات التابع للبلدية للمواكب وزاد انتاجه لسد حاجة المدينة”.

وتابع “بعد ارسالنا كتاب توصية من مكتب المحافظ إلى المحافظات الأخرى للمشاركة و مساندتنا في هذه الزيارة والى الان اغلب المحافظات لم تستجب وكانت مشاركتها ضعيفة جدا عكس الأعوام السابقة”.

مقالات ذات صله