شحة الأهداف ومفاجئة الصواعق أبرز مشاهد الجولة الأولى

محمد خليل
اختتمت منافسات الجولة الأولى من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بإقامة 10 مباريات خلال يومي، الاثنين والثلاثاء، الماضيين، حيث شهدت المباريات شحة اهداف وانضباط من قبل بعض الأندية ومفاجئة الكهرباء على نفط الوسط.

وكانت نتائج مباريات الجولة الأولى كالاتي:
الزوراء 1-0 الصناعات الكهربائية، السماوة 0-0 امانة بغداد، الكهرباء 3-1 نفط الوسط، الديوانية 1-1 الحدود، البحري 1-0 الحسين، الطلبة 1-0 نفط ميسان، النجف 0-0 النفط، كربلاء 0-1 الشرطة، نفط الجنوب 1-0 زاخو، الميناء 0-0 القوة الجوية.
لغة الأرقام
خلال المباريات الـ 10 الأولى من الدوري، تم تسجيل 11 هدفاً فقط، وكان أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف هو فريق الكهرباء، الذي سجل ثلاثية في مرمى نفط الوسط، مفجراً أكبر مفاجأة في الجولة، فيما كان هدف مهاجم الشرطة ايمن حسين هو الأسرع بعد مرور دقيقتين على بداية المباراة.

الانضباط
شهدت الجولة قرارات انضباطية من قبل إدارات الأندية، حيث قررت إدارة نادي الصناعات الكهربائية اتخاذ عقوبة رادعة بحق اللاعب نزار حكيم، بعد بصقه على مهاجم الزوراء إبراهيم بايش، فيما قررت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة معاقبة اللاعب لثلاث المباريات.
وبدورها قررت ادارة نادي نفط الوسط لكرة القدم، معاقبة لاعبي الفريق عقب الهزيمة امام الكهرباء بثلاثة اهداف لهدف في الجولة الاولى من الدوري الممتاز.
وقال مصدر لـ(الجورنال) ان “الهيئة الإدارية لنادي نفط الوسط، قررت معاقبة فريقها الكروي بعد الخسارة المفاجئة من الكهرباء”.
واضاف ان “الادارة قررت خصم مبلغ بنسبة 5% من اجمالي مبلغ العقد الكلي لكل لاعب”.
ثقافة التشجيع
ضرب جمهور نادي الشرطة، مثالاً رائعاً للتشجيع المثالي، بعدما قام بتنظيف مدرجات ملعب كربلاء الدولي، عقب نهائية مباراة القيثارة الخضراء امام أصحاب الأرض كربلاء.
جمهور الميناء وضع بصمته ايضاً، حين استقبل نادي القوة الجوية أفضل استقبال وتغنى بإنجاز “الصقور” الآسيوي خلال تدريبات الفريق قبل خوض المباراة بين الفريقين.
أرضية الميدان والنقل التلفزيوني
بلا أدنى شك كانت أرضية ملعب الفيحاء الثانوي، الذي احتضن مباراة الميناء والقوة الجوية كانت أفضل أرضية من بين جميع الملاعب الأخرى، دون ان ننسى النقل التلفزيوني الرائع، الذي اظهر مباريات الجولة بنظام الـ HD مما عكس صورة جمالية عن الكرة العراقية.
الإصابة والحرمان
من اللقطات المؤلمة التي اظهرتها شاشات التلفاز، إصابة لاعب نادي كربلاء احمد محمد دعبس، بعدما تعرض لإصابة بليغة في الركبة من المرجح سيغيب على إثرها عن الملاعب لفترة طويلة.
لاعب نفط الوسط كريم دلي، سجل اسمه في الجولة الأولى كأول لاعب يتلقى البطاقة الحمراء في البطولة، حين طرد في مباراة فريقه امام نادي الكهرباء والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة اهداف لهدف.
جدول الترتيب
بعد نهاية مباريات الجولة الأولى، تصدر نادي الكهرباء جدول الترتيب العام بعد فوزه الكبير على نفط الوسط 3-1، فيما حلت فرق الزوراء والطلبة والشرطة ونفط الجنوب والبحري في وصافة الترتيب، فيما تذيل نادي نفط الوسط جدول الترتيب العام.

مقالات ذات صله