شباب السلة يواجه إيران في بطولة غرب آسيا

غادر منتخب شباب العراق لكرة السلة، الى العاصمة الإيرانية طهران استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة السلة والتي تقام منافساتها للفترة من 27 لغاية 31 من شهر آب الجاري.
وضمت قائمة المنتخب الشبابي كلاً من: محمد مهدي عباس، الباقر الغزالي، حسين الحيالي، حيدر الكرافي، سجاد الفتلاوي، منتظر الربيعي، مصطفى الشيخان، محمد ناهي، حسين شباري، باقر الربيعي، محمد عودة، احمد كريم.
وسيخوض المنتخب الشبابي مباراته الأولى امام أصحاب الأرض ايران، الاحد، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت بغداد، فيما يواجه الأردن في اليوم التالي في تمام الساعة الثانية والنصف مساءً، امام المباراة الثالثة فستكون امام المنتخب اللبناني في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً، ويختتم المنتخب الشبابي مشواره في البطولة بمواجهة سوريا في الـ31 من الشهر الجاري عند الساعة الثانية والنصف مساءً.
وقال مدرب منتخب الشباب بيتر ميغوفيتش لـ(الجورنال) “بدأنا العمل قبل 6 أشهر، التدريبات جيدة جدا، الشباب تمرنوا بجد وعملنا سوياً على تحسين المهارات الشخصية والتكتيكية والفنية لمدة 5-6 ساعات يومياً، والان استطيع رؤية المهارة والموهبة الحقيقية في لاعبي الفريق الذين اعمارهم لا تتجاوز الـ17 سنة، والاهم هو توفير الوقت اللازم من اجل تحسين المستويات وتجهيزهم”، مبيناً أن “الفريق يحتاج الى 12 شهراً للتدريب في السنة”.
وأضاف ان “أعمار اللاعبين وروح المنافسة بينهم مهمة، لتكوين فريق كرة سلة متكامل، بالرغم من كون بعض اللاعبين ذوي خبرة وموهبة، الا انه من المبكر جداً اشتراكهم في البطولات المتقدمة العالمية”.

مقالات ذات صله