سماعة ذكية تتصل بالشرطة وتنقذ امرأة من القتل

نجحت سماعة منزلية ذكية في إنقاذ حياة مكسيكية من الموت بعد تهديدها بالقتل من قبل صديقها بإجراء السماعة مكالمة هاتفية عاجلة للشرطة، الأمر الذي يثير تساؤلاً هاماً حول إذا كان باستطاعة المساعدات المنزلية الذكية الحد من وقوع الجريمة في المستقبل ومساعدة الشرطة في إلقاء القبض على الفاعلين متلبسين في مكان الحادث قبل ارتكاب جريمتهم وإنقاذ حياة العديد من الأرواح؟
وفي التفاصيل تمكنت الشرطة المكسيكية من إلقاء القبض على المتهم إدواردو باروس (28 عاماً) الذي هدد صديقته وابنتها داخل منزلهما بالقتل حاملاً في يده مسدساً، وتفوه أثناء التهديد جملة “هل ستقومين بالاتصال بالشرطة؟”، وما إن سمعت السماعة الذكية المرتبطة بنظام صوتي محيطي داخل المنزل بهذه الجملة، حتى قامت بطلب (911) على اعتبار أنها تلقت أمراً من أحد أفراد المنزل، وبالفعل حضرت الشرطة على الفور عقب تلقيها نداء الاستغاثة، وقبضت على باروس.
وعلى الرغم من عدم ذكر نوع أو ماركة المساعد الصوتي المنزلي الذكي، إلا أن أبرز وأشهر نوعين متوفرين حالياً في الأسواق هما “أمازون إيكو” و”غوغل هوم”، وأبدت الشرطة إعجابها بالتكنولوجيا الذكية الحديثة التي بإمكانها حماية الأبرياء وإنقاذ الأرواح من القتل.
وتفكر شركات التكنولوجيا العملاقة حالياً في تطوير أجهزة ذكية أكثر تخصصاً بحيث تفيد المستخدم حسب اهتمامه وتخصصه ونشاطاته وليس نمط واحد للجميع.

مقالات ذات صله