سعد قيس: نحتاج لبناء الانسان قبل بناء الملاعب

عبر النجم الدولي السابق، سعد قيس، عن استيائه مما فعلته بعض جماهير ناديي القوة الجوية والزوراء في مباراة كلاسيكو السوبر التي جرت بين الفريقين، على ملعب كربلاء الدولي، أمس الأول الجمعة.

وقال قيس لـ(الجورنال) : “دائماً ما أؤمن بالمقولة (لا نحتاج لشوارع نظيفة كي نظهر محترمين وانما الشوارع تحتاج لناس محترمين كي تكون نظيفة)، هي مجرد مقوله تعكس احترام الإنسان لنفسه اولا ثم للأخرين”.

وأوضح: “كي تكون قادراً على الوصول لهذه الدرجة، فالموضوع يحتاج الى التربية والوعي والإنسانية كي تظهر للأخرين مدى تحليك بهذه الصفات”.

وأضاف: “ذكرتها مرة مخاطباً وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، بأننا نحتاج لبناء الانسان قبل بناء الملاعب ونحتاج لبناء التوعية الفكرية لبعض الجمهور الذي تجاهل وتناسى تلك الجهود الكبيرة من الجميع من اجل رفع الحظر عن ملاعبنا وعودة الروح للكرة العراقية”.

وتابع قائلاً: “في تصفيات كأس العالم 1994، قدم الجمهور الكوري مثالاً للوعي الإنساني والثقافي، حين كان ينظف مدرجات جمهوره بعد كل مباراة لمنتخبه وهذا الكلام قبل ٢٣ عاماً”، متسائلاً “هل فعلا مازلنا بحاجه لبناء ملاعب قبل بناء الإنسان يا سيادة الوزير”.

مقالات ذات صله