“ستامفورد بريدج” مسرحاً للقمة اللندنية بين تشيلسي وارسنال

تتجه أنظار متابعي كرة القدم صوب ملعب “ستامفورد بريدج”، اليوم الأحد ، لمتابعة مباراة تشيلسي وآرسنال في قمة لندنية ساخنة، ضمن الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن آرسنال، صاحب المركز الحادي عشر.

ويسعى تشيلسي لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي، بعد الفوز على توتنهام، وإيفرتون، وليستر سيتي، في الجولات السابقة، معوّضاً سقوطه المفاجئ في الجولة الافتتاحية، ومن ثم فإن المدرب الإيطالي، أنطونيو كونتي، يعوّل كثيراً على الثلاثي الهجومي؛ الإسباني ألفارو موراتا، وبيدرو رودريغيز، وسيسك فابريغاس.

وقال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، إنَّ أرسنال يملك تشكيلة قادرة على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، رغم بداية متذبذبة للموسم، حيث يتأهَّب الفريقان لمباراة قمة بينهما في ستامفورد بريدج اليوم الأحد.

ولم يخسر تشيلسي على أرضه أمام أرسنال منذ 2011، لكنَّه تجرع هزيمتين بنفس النتيجة (2-1) أمامه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مايو/أيار، ومباراة درع المجتمع الشهر الماضي، وأقيمت المباراتان بويمبلي.

لكن من وقتها، خسر فريق المدرب آرسين فينجر، مرتين في 4 مباريات في الدوري.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي: “لا أهتم كثيرًا بموقف أرسنال. أركز فقط على تشيلسي. أرسنال واحد من أفضل 6 فرق في إنجلترا، وأعتقد أنَّهم يملكون تشكيلة قوية يمكنها أن تحقق شيئًا مهمًا مثل اللقب في إنجلترا”.

وأضاف “في إنجلترا توجد 6 فرق كبرى، وعندما تلعب أمامهم يكون أمامك دائمًا مهمة هائلة، وقد يحدث أي شيء. أمامنا معركة. أمامنا مباراة أمام منافس قوي”.

أما آرسنال تحت قيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر فإنه يحاول بشتى الطرق العبور بالمباراة إلى برّ الأمان، وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي، بعدما تغلّب في الجولة الماضية على بورنموث بثلاثية نظيفة.

وسيكون آرسنال تحت ضغط شديد؛ لتفادي الهزيمة الثالثة على التوالي خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي، بعد خسارتيه السابقتين أمام ستوك سيتي وليفربول.

وقال المدير الفني لارسنال ارسين فينغر عن مباراة تشيلسي : “أنا واثق أننا سنحصل خارج ملعبنا على النقاط التي نريدها، إنها مباراة مهمة بالنسبة لنا، الطريقة التي نتعامل بها مع المباراة يوم الأحد ستؤثر على موسمنا بأكمله.

وأضاف فينجر: “بالتأكيد من المهم ذهنيًا لفريقنا أن نلعب جيدًا ونحقق نتيجة إيجابية، كالعادة المفتاح لذلك هو أن نكون أفضل دفاعيًا من مباراة ليفربول وأخطر هجوميًا وألا ننسَ لعب كرتنا.”

مقالات ذات صله