ساوثغيت يشيد بمدافعي فريقه وتيتي يبرز المكاسب الفنية

أعطى جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، انطباعًا جيدًا عن تعادل فريقه السلبي أمام البرازيل في الودية التي جمعت بينهما، مؤكدًا أنَّ كبح “راقصي السامبا” في مونديال روسيا سيكون أمرًا “مجهدًا للغاية”.

وفي تصريحات صحفية عقب المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي، قال ساوثجيث “واجهنا أفضل منتخب بالعالم، وحققنا تعادلاً جيدًا. كبح البرازيل سيكلفنا الكثير في كأس العالم المقبل”.

وتُنهي إنجلترا بذلك فترة التوقف الدولية بتعادلين سلبيين، أمام منافسين على مستوى عال، ألمانيا، والبرازيل.

وأضاف “إنهما أفضل منتخبين بالعالم، لا يزالا متفوقين علينا لأنَّهما يلعبان بطريقة واضحة منذ وقت طويل. أمام ألمانيا، كنا أفضل في الاستحواذ على الكرة، ومع البرازيل كنا متوترين بعض الشيء لكن يجب الإشادة بدفاعنا”.

وتابع “من المؤكد أنَّ البرازيل، كان الفريق الأكثر خطورة، لكن لم تهتز شباكنا سواء أمام البرازيل، أو ألمانيا، وهذا يعني أن النظام يعمل بشكل جيد. لدينا أمور علينا تحسينها، لكن لدينا أيضًا أمور إيجابية”.

أشاد أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”، مدرب منتخب البرازيل، بأداء لاعبيه في أمام منتخب إنجلترا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال في تصريحات صحفية عقب المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي: “كانت مباراة بين أسلوبين مختلفين ومدرستي لعب مختلفتين. لجأت إنجلترا إلى أسلوب الضغط”.

وتابع “كانوا في انتظار ارتكابنا لخطأ ويبحثون عن هجمات مرتدة. حظينا بقليل من الفرص عن لقاءات أخرى، لكن هم تقريبًا لم يخلقوا أي فرص خطيرة”.

ولم تتمكن البرازيل التي فازت (1-3) على اليابان الجمعة الماضية، من هز شباك إنجلترا وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وأشار تيتي إلى أنه “إذا كان هناك فريق يستحق الفوز في هذه المباراة فهو البرازيل. تعلمنا اليوم من نواحي فنية في اللعب أمام خط دفاعي مكون من 5 لاعبين”.

وحول الفرق بين منتخبي إنجلترا، واليابان، ردَّ تيتي “هما فريقان لهما سمات مختلفة: إنجلترا تتمتع بمهارة فنية وبدنية، بينما اليابان أكثر سرعة وحركة وبرودة. هما مختلفان تمامًا”.

ركزت الصحف الإنجليزية، الصادرة، على تعادل منتخب الأسود الثلاثة، سلبيًا مع البرازيل، في مباراة ودية بين المنتخبين، تحضيرًا لنهائيات كأس العالم.

وخرجت صحيفة “ديلي إكسبريس” بعنوان “الأسود الثلاثة تتعادل مجددا”، وأضافت “شباب المدرب جاريث ساوثجيت يمنعون نيمار ورفاقه من التسجيل، لكنهم فشلوا في تهديد البرازيل”.

وتناولت الصحيفة، أيضا خروج إيرلندا من التصفيات بعنوان “الدنماركي إريكسن يُنهي الحلم الأيرلندي”.

أما صحيفة “ديلي ستار”، نشرت عنوانا يقول “أيام مثيرة للجدل”، مضيفة “مقاتلو جاريث يوقفون ملوك السامبا”.

مقالات ذات صله