سالغادو: سندعم ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال مباراة الاساطير

محمد خليل

أكد النجم الدولي الاسباني ولاعب ريال مدريد السابق ميشيل سالغادو، أن منتخب الاساطير سيدعم ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال علاقاتهم الشخصية بالفيفا، مبيناً أن منتخب الاساطير لن يكتفي بلعب المباراة امام نجوم العراق في كأس آسيا 2007 وانما سينقل معاناة اللاجئين العراقيين ايضاً.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي حضرته (الجورنال) وجرى في محافظة البصرة، أمس، بحضور النجم الارجنتيني السابق هيرنان كريسبو واسطورة المنتخب الوطني يونس محمود ومدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي ومدير شركة توارد الإماراتية راتب احمد ومدير شركة عشتار محمد هيجل.
وبدء مدير احمد الموسوي المؤتمر الصحفي قائلاً: “سعداء بتواجد لاعبين دوليين واساطير مثل ميشيل سالغادو وهيرنان كريسبو، وكذلك النجم الدولي السابق يونس محمود في المؤتمر، حيث نسعى الى كشف المزيد من التفاصيل حول مباراة الاساطير الشهر المقبل”.
وأضاف أن “ثلاثة لاعبين سيتواجدون في مباراة الاساطير بشكل رسمي، وهم الهولندي إدغار دافيدز والأرجنتيني هيرنان كريسبو والاسباني ميشيل سالغادو”.

وبدوره صرح راتب احمد مدير شركة تواصل الإماراتية قائلاً: “هناك عدة أسماء من منتخب نجوم العالم سيتواجدون خلال مباراة الاساطير في البصرة، حيث سينضم الى الثلاثي السابق اللاعب الإيطالي ماتيرازي، فضلاً عن العديد من اللاعبين الذين سينشرون فيديوهات على صفحاتهم حول التحاقهم بمباراة البصرة”.

وأضاف أن “هناك مفاجآت وأسماء كبيرة جداً ستأتي الى كرنفال البصرة للمرة الأولى ولن تكون الأخيرة بالتأكيد”، مقدماً شكره الى “حكومة العراق والى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لإتاحته الفرصة امامهم بزيارة العراق”.
وأوضح أن “اللاعبين ابدوا اعجابهم الكبير بملاعب المدينة الرياضية في البصرة، حيث نأمل ان يظهر الكرنفال بأبهى صوره”.
اما النجم الدولي السابق يونس محمود صرح قائلاً: “بداية ارحب بكل من هيرنان كريسبو وميشيل سالغادو، وأقول لهم اهلا بكم في البصرة وفي بلدكم الثاني العراق”.
وأوضح ان “هذه الخطوات التي تسعى اليها وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم، تؤكد على وجود رغبة حقيقية لدى الجميع في سبيل رفع الحظر عن الكرة العراقية”.
وتابع ان “لاعبي المنتخب الوطني المتوج بكأس اسيا 2007 سيتواجدون جميعاً في مباراة الاساطير خلال شهر أيلول المقبل”.

أما النجم الارجنتيني هيرنان كريسبو، قال “سعيد بتواجدي للمرة الأولى في العراق، وسعيد كذلك لإعطائي فرصة كي العب في البصرة ولأظهر امكانياتي ومهاراتي الفردية الى جانب زملائي من اللاعبين الاساطير”.
وأوضح “سأحاول ان أقدم كل ما لدي في المباراة الاستعراضية لأسعد جميع الحاضرين واعدهم بمباراة استعراضية جميلة”.

واخيراً فان النجم الاسباني ميشيل سالغادو قال “في البداية أود ان اشكر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، على دعوته للتواجد هنا، وكذلك لتسهيله كافة الإجراءات لدخولنا الى البصرة، وانه لأمر رائع ان اتواجد في العراق بعد تواجدي في عدد من الدول العربية في الخليج العربي”.
وأضاف “في السنوات الخمس الأخيرة عملت في العديد من الأمور المرتبطة بكرة القدم، حيث عملت مع الأطفال ومع الاساطير، والعراق كان من الدول التي افتقد الوصول اليها، لذلك ارغب بمعرفة مدى حبهم وشغفهم بلعبة كرة القدم، لذلك انا فخور لتواجدي هنا”.
وتابع “سأعمل على تقديم شيء خاص الى الشعب العراقي والرياضة العراقية، والامر لا يتعلق بالمباراة والجماهير والمتابعين فقط وانما ايضاً الامر يتعلق باللاجئين، حيث سنحاول عرض معاناتهم الى جميع دول العالم عن طريق لعبة كرة القدم”.
ولفت الى ان “تواجد الاساطير في البصرة هو للمساهمة في رفع الحظر عن الكرة العراقية، من خلال علاقاتنا مع الفيفا، حيث ناقشنا خلال كونغرس الفيفا في البحرين مسألة رفع الحظر عن الكرة العراقية”.

مقالات ذات صله