زينب الخزرجي: ذي قار محافظة مهمشة ويجب زيادة حصتها في موازنة العام المقبل

متابعة –الجورنال

طالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون زينب وحيد الخزرجي ،رئيس الوزراء بزيادة نسبة محافظة ذي قار في الموازنة الاتحادية للعام المقبل ،مؤكدة ان ، ذي قار محافظة مظلومة ومهمشة منذ سقوط النظام والى يومنا هذا.

وقالت الخزرجي في بيان لها ، ان” المحافظة تعاني من نقص كبير في المدارس والمستشفيات والبنى التحتية سيئة جدا الامر الذي يتطلب اموال كبيرة لاعادة البنى التحتية وسد النقص الكبير في المدارس والمستشفيات في المحافظة ، مشددة على ممثليين محافظة ذي قار داخل مجلس النواب ان يكون لهم موقف موحد فيما يخص حصة المحافظة في الموازنة للعام المقبل وان يضغطوا باتجاه زيادة حصتها للعام المقبل لاحتياج المحافظة الكبير للخدمات”.

واضافت الخزرجي ان” محافظة ذي قار تستحق الكثير كونها محافظة معطاء بالشهداء منذ النظام الذي اعتقل وذبح العديد من ابنائها على يد الزمرة الصدامية وهي تعطي الشهداء الى يومنا هذا بالدفاع عن ارض الوطن ومقدساتة لذلك انها تستحق الاهتمام والانصاف من قبل الحكومة الاتحادية وزيادة حصتها في الموازتة اكراما لاهلها وشهدئها الذي ضحو بحياتهم دفاعا عن البلد”.

وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء ، اكدت مؤخرا ان النسخ المتداولة حاليا لقانون الموازنة غير دقيقة ولا صحة لها ، وقالت ان الموازنة المالية لعام 2018 مازالت في طور النقاش والمباحثات للوصول الى صيغتها النهائية المؤمل ان يصوت عليها مجلس الوزراء قريبا .

مقالات ذات صله