زيارات ميدانية بيئية لقضاء الخالدية بعد طرد ” داعش “

الانبار – الجورنال نيوز

ؤ من قبل الدوائر المعنية بالوضع البيئي والصحي  والاطلاع على الواقع البيئي والصحي بعد تطهيرها من عصابات داعش الارهابية  .

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام امير علي الحسون  ان “الفرق الرقابية التابعة لمديرية بيئة الانبار قامت بزيارات ميدانية للاطلاع على الواقع البيئي  والوقوف  على اهم المشاكل والمعوقات ,  وزيارات ميدانية  بعد ورود شكاوى من سكان منطقة الخالدية حي الشهداء , و زيارات ميدانية وحملات توعية شملت عدد ا من  مدارس في المحافظة ، تهدف الى توعية طلبة المدارس في المراحل المختلفة في اطار مشروع  توعية الطلبة بكل شرائحه بأهمية البيئة وكذلك من اجل بيئة اجمل وانظف.وزيارات لمشاتل بلدية الخالدية للاطلاع على الجهود المبذولة  في تجهيز الحداىق والجزرات الوسطية من الاشجار والازهار .

واشار مدير عام دائرة التوعية والاعلام الى ان الزيارات تضمنت  اجراء الكشوفات للمواقع الخدمية والصناعية لمعرفة مدى الالتزام بالتعليمات البيئية والاطلاع على الواقع البيئي لعدد من احياء الانبار .

يذكر ان وزارة الصحة والبيئة تقوم بشكل دوري من خلال الفرق الفنية التابعة لها بزيارات ميدانية لكل مناطق ومحافظات العراق للوقوف على الواقع البيئي وتحديد  نسب ومستويات  التلوث بغية معالجته بطرق تم اعتمادها من قبل الدول المتقدمة في هذا المجال .

مقالات ذات صله