زاركو أول المنطلقين في سباق اليابان للدراجات النارية

حقق الفرنسي جوهان زاركو الذي يقود لفريق ياماها مفاجأة كبيرة عندما تفوق على الجميع في التجارب التأهيلية الرسمية لسباق جائزة اليابان الكبرى للدراجات النارية ليضمن الانطلاق أولا في السباق غدا الأحد، بينما احتل الإسباني مارك ماركيز متصدر الترتيب العام المركز الثالث.

وفي أجواء ماطرة سجل زاركو زمنا بلغ دقيقة واحدة و53.469 ثانية في حين احتل سائق دوكاتي الايطالي دانيلو بتروتشي المركز الثاني مباشرة قبل ماركيز حامل اللقب.

واعترف ماركيز سائق هوندا بأنه ارتكب خطأ عند أحد المنحنيات تسبب في تأخره بعض الشيء لكنه لا يشعر بالقلق بسبب انطلاق أقرب ملاحقيه أندريه دوفيتسيوزو ومافريك فينياليس من مراكز متأخرة.

وسيبدأ دوفيتسيوزو سائق دوكاتي وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام، بفارق 16 نقطة عن ماركيز قبل أخر أربعة سباقات من الموسم، السباق من المركز التاسع في حين سيبدأ فينياليس صاحب المركز الثالث السباق من المركز 14 بعد تعثره في التجارب التأهيلية.

وبعد التجارب قال ماركيز الذي سبق له التتويج بلقب البطولة ثلاث مرات “بصراحة وخلال أسرع لفة لي أرتكبت خطأ كبيرا في المنعطف الأخير كلفني الكثير من الوقت”.

وأضاف ماركيز “لكني على كل حال سعيد بالانطلاق من الصف الأول وهو الهدف الأول لي.. أنا أتقدم على المنافسين الرئيسيين لي”.

وسينطلق الإسباني أليكس اسبارجارو سائق فريق ابريليا من المركز الرابع مباشرة قبل مواطنه خورخي لورينزو سائق دوكاتي في حين ينطلق الاسباني داني بيدروسا سائق هوندا من المركز السادس.

أما الإيطالي المخضرم فالنتينو روسي سائق ياماها وصاحب الإنجازات العديدة فإنه سينطلق من المركز 12 في السباق الذي يقام على حلبة موتيجي اليابانية.

مقالات ذات صله