روسيا 2018.. الجولة الأولى في سطور

بغداد – وكالات

انتهت الجولة الأولى من دور المجموعات في ​مونديال روسيا 2018​ ولم تخل هذه المباريات من المفاجآت، وكانت أبرزها سقوط حامل ​اللقب​ ألمانيا​ أمام ​المكسيك​ 0–1، وتعادل ​البرازيل​ مع ​سويسرا​ 1–1.

وعانت المنتخبات العربية من ​هزائم​ مؤلمة في اللحظات الأخيرة، وعانت مع الدقيقة 90 في كل مواجهاتها.

وإليكم كيف بدت الأمور في المجموعات الـ8 بعد انتهاء الجولة الأولى من المباريات.

المجموعة الأولى

تعرض ​المنتخب السعودي​ لهزيمة قاسية في افتتاح ​المونديال​ 0-5 أمام روسيا صاحبة الأرض و​الجمهور، أما المنتخب العربي الثاني مصر فقد افتقد إلى نجمه الأول ​محمد صلاح​ وخسر أمام ​الأوروغواي​ بهدف ​خيمينيز​ القاتل في اللحظات الأخيرة، بالرغم من تألق الحارس ​محمد الشناوي​ لكنه فشل في صد رأسيته.

المجموعة الثانية

أكد البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ علو كعبه وسجل الهاتريك الأول في المونديال والوحيد في شباك ​دي خيا​ حارس مرمى ​المنتخب الإسباني،​ لتنتهي قمة المجموعة الثانية 3–3، وفي اللقاء الآخر استغلت ​إيران​ لعنة الدقائق الأخيرة التي يعاني منها العرب في هذا المونديال وسرقت انتصاراً من ​المغرب​ بهدف ​عزيز بوحدوز​ العكسي لتتصدر المجموعة بشكل مفاجىء.

المجموعة الثالثة

هذه المجموعة عانى فيها المتصدران ​فرنسا​ و​الدنمارك​ لتحقيق النقاط الثلاث، فكانت ​أستراليا​ نداً عنيداً لـ”الديوك” وعانوا قبل أن يسجلوا هدف الفوز 2–1، من ناحية أخرى خطفت الدنمارك الفوز من بيرو التي كانت تستحق على الأقل التعادل وخسرت 0-1 لتتصدر فرنسا والدنمارك المجموعة.

المجموعة الرابعة

بدأت المفاجآت في هذه المجموعة عندما انقادت ​الأرجنتين​ بقيادة نجمها ليونيل ميسي إلى التعادي الإيجابي 1–1 مع آيسلندا​ العنيدة، وفي هذا اللقاء لم يقدر ميسي أن يتغلب على الضغط وأضاع ركلة جزاء و3 نقاط على “التانغو”، وفي اللقاء الآخر استفادت ​كرواتيا​ وتصدرت المجموعة بالفوز على الفريق النيجيري الناشىء 2-0 وتصدرت.

المجموعة الخامسة

المفاجأة الثانية هي تعادل البرازيل مع سويسرا بهدف لكل منتخب، واعتمدت البرازيل كثيراً على ​نيمار​ العائد من الإصابة لكنه تعرض للكثير من الخشونة من قبل الدفاع السويسري المنظم وانقاد هو ورفاقه إلى تعادل بطعم الخسارة وهو بحاجة للتعويض في اللقاءات الأخرى لتفادي المواجهات النارية في الدور الثاني، في نفس الوقت حققت ​صربيا​ العلامة الكاملة في مواجهة ​كوستاريكا​ بصاروخية ​كولاروف​ لتتصدر المجموعة.

المجموعة السادسة

كبرى المفاجآت وهي سقوط البطل ألمانيا أمام المكسيك 0-1 وقد تواجه البرازيل في الدور الثاني إذا ما احتلت الوصافة في المجموعة وتصدرت البرازيل، وفي الوقت نفسه فازت ​السويد​ 1–0 على ​كوريا الجنوبية،​ مما صعب من مأمورية البطل وهو بحاجة للفوز على السويد في اللقاء القادم.

المجموعة السابعة

قدمت ​بلجيكا​ نفسها مرشحاً للفوز باللقب بعد سحقها بنما 3–0 بعد أن عانت في الشوط الأول، لكن هدفي ​لوكاكو​ وهدف ​ميرتنز​ منحا رجال المدرب ​مارتينيز​ الراحة في المجموعة، وقد عانت ​إنجلترا​ أمام تونس لكنها لجأت للعنة اللحظات الأخيرة عند العرب وسجل كين هدف الفوز في الوقت القاتل ليتقاسم الصدارة مع بلجيكا.

المجموعة الثامنة

فاجأ ​السنغال​ و​اليابان​ الجميع وتصدرا المجموعة الأخيرة على حساب ​بولندا​ و​كولومبيا​ المرشحين للتأهل، إلا أن فوز السنغال واليابان فتح الصراع على مصراعيه كون كولومبيا ستواجه السنغال وبولندا بينما بولندا لديها أيضاً اليابان لذا الترشح ما زال غامضاً.

مقالات ذات صله