روسيا تقدم إلى الفلبين أسلحة وذخيرة ومعدات عسكرية

وكالات ـ متابعة

قدمت روسيا إلى الفلبين شحنة من المنتجات العسكرية تتضمن أسلحة خفيفة وذخيرة. وفقاً لمراسل وكالة سبوتنيك.

وقال مراسل “سبوتنيك” من مكان التسليم، إن وزير الدفاع الروسي سيرغى شويغو سلم الشحنة للرئيس الفلبينى رودريغو دوتيرتي، اليوم الأربعاء، بمراسيم رسمية في ميناء مانيلا من على متن السفينة الكبيرة المضادة للغواصات الاميرال بانتيليف التابعة لأسطول المحيط الهادئ التابع للبحرية الروسية.

هذا وقد وقع وزيرا الدفاع الروسي سيرغي شويغو، والفلبيني دلفين لورينزانا، أمس الثلاثاء، على اتفاقية للتعاون العسكري التقني بين البلدين.
كما وقعت روسيا والفلبين، أول عقد بين البلدين لتصدير قاذفات “آر بي جي — 7 في”، وقذائف لها.

ووقع الوثيقة عن الجانب الروسي، المدير العام لشركة “روس أوبورون اكسبورت”، ألكسندر ميخييف، وعن الجانب الفلبيني وزير الدفاع دلفين لورينزانا، وذلك بحضور وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد دول جنوب شرق آسيا، المعروف اختصارا باسم [آسيان]، هو منظمة اقتصادية تضم 10 دول واقعة في جنوب شرق قارة آسيا، [تايلاند واندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين فيتنام ولاوس وكمبوديا وبروناي وميانمار]، تم تأسيسه في 8 آب/أغسطس عام 1967 في تايلاند، ومنذ عام 1990 بدأت روسيا بفتح آفاق للتعاون المشترك ولتطوير علاقاتها مع دول رابطة “آسيان”، ونجحت منذ عام 1996 بتنظيم هذه العلاقات بشكل أكثر تطوراً وتنسيقاً، عبر حوار الشراكة الاستراتيجية بين روسيا ودول “آسيان”، وذلك من خلال مشاركة موسكو في قمم المنظمة الإقليمية.

مقالات ذات صله