روحاني: مستمرون في محاربة الإرهاب حتى اجتثاثه من جذوره

بغداد – الجورنال نيوز

اكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الإرهاب سيهزم في المنطقة، مشيرا إلى أن هدف المتطرفين كان تغيير الحدود الجغرافية في المنطقة.

وقال روحاني في تصريح في مطار طهران قبل مغادرته إلى سوتشي للمشاركة في قمة ثلاثية مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، حول مستقبل سوريا، نأمل في أن تمهد القرارت التي ستتخذ في اجتماع سوتشي اليوم والبيان الختامي الصادر عن الدول الثلاث لمستقبل أفضل لسورية.

وأضاف ، أن “مستقبل سوريا لن يكون بيد القوى الخارجية، مستقبل سوريا في يد الشعب السوري، وفقاً لما تريده غالبية الشعب السوري، وعلى جميع الدول أن تمهد لمشاركته وتدعم ما يريده الشعب السوري”.

وأوضح روحاني أن “المهم بالنسبة لنا هو وحدة الأراضي السورية وسيادتها واستقلال سوريا، بالطبع قضية إعادة الإعمار وعودة اللاجئين إلى سوريا أيضا تتمتع بأهمية قصوى”.

وتابع: “نحن لا نسعى إلى تأجيج التوتر في المنطقة، بل الأمريكيون والصهاينة هم من يسعون إلى إثارة البلبلة، وللأسف بعض الدول التي يقودها حكام جدد ويخضعون لإملاءات الأمريكيين والصهاينة، إيران تسعى لإحلال الاستقرار في المنطقة، ولا تسعى إلى مواجهة أحد، بل إلى الحوار مع دول المنطقة، بالطبع محاربة إيران للإرهاب مستمرة حتى اجتثاث جذوره من المنطقة”.

مقالات ذات صله