رابطة المصارف الخاصة العراقية تحذر من المساس بسمعة القطاع المصرفي وتؤكد انه ممنهج

الجورنال/ بغداد

حذرت رابطة المصارف الخاصة العراقية، الاربعاء، من المساس بسمعة القطاع المصرفي الخاص، فيما أكدت ان بعض وسائل الاعلام تنشر وتبث اخباراً غير دقيقة في وقت ممنهج يثير الاستغراب.

وقالت الرابطة في بيان تلقت صحيفة “الجورنال” نسخة منه، إن “بعض وسائل الاعلام من قنوات فضائية ووكالات انباء ومواقع تواصل اجتماعي نقلت اخبارا مغرضة وغير صحيحة تخص المصارف الخاصة العراقية بصورة ممنهجة، في وقت يثير الاستغراب”، مضيفة ان “الهدف هو ضرب عمل هذه المصارف في ملف مزاد العملة الخاص بالبنك المركزي العراقي”.

وأكدت الرابطة، أن “انتهاج هذه السياسة من بعض وسال الاعلام هو مس لسمعة المصارف الخاصة والنيل والتنكيل بادارتها المعروفة”، مبينة ان “هذه السياسة ستؤدي الى ايقاع الضرر بشكل مباشر بالاقتصاد الوطني ويشكل هزة في ثقة المواطن تجاه هذا القطاع الحيوي والمهم”.

ولفتت الى أن “البنك المركزي كان قد فرض في الفترة الماضية غرامات مالية على بعض المصارف فيما يخص خروقات ارتكبت” موضحة أنه “ما تزال هذه المصارف تعمل وفق قرارات البنك المركزي مع اللجان التي شكلها الاخير”.

واعربت رابطة المصارف الخاصة العراقية عن “استنكارها لاي عمل يمكن ان يضر بسمعة البلاد والقطاع المصرفي الخاص، كونه اليوم الركيزة الاساسية في تنمية المشاريع الاستثمارية من خلال القروض التي يقدمها لتشغيل الاف من الايادي العاملة”، مشيرة الى انها على ثقة عالية بالقضاء العراقي ونزاهته في بيان حقيقة الامور امام المواطنين”.

ودعت الرابطة بحسب البيان “جميع المؤسسات الإعلامية الى ان تكون اكثر دقة في نقل الخبر، واعتماد المصادر الموثوقة في نشر الاخبار خدمة للصالح العام”.

مقالات ذات صله