رئيس فلسطين يقطع علاقاته مع اسرائيل

ترجمة ـ دانيا رافد

نشرت صحيفة “الاندبندنت” ، السبت، تقريرا حول قيام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقطع علاقاته مع اسرائيل اثر مقتل 3 مواطنين فلسطينين على الاقل في النزاعات الاخيرة.
وافادت ان النزاع ادى بمقتل 3 مواطنين وجرح العشرات في الضفة الغربية، و قام بعض القادة المسلمين باتهام اسرائيل بأعتدائها على حقوق المسلمين في المسجد الاقصى، حيث ان اسرائيل ردت بالنفي على الاتهامات. واضافت اسرائيل ان الموانع الفولاذية نصبت بعد الاعتداء الدامي من قبل بعض المسلحين وتسببهم بمقتل عدد من الشرطة الاسرائيلية.

واشارت الصحيفة في تقريرها المترجم من قبل «الجورنال» ان محمود عباس يدعو مستشار البيت الابيض (جاريد كوشر) للضغط على اسرائيل لكي تقوم برفع الموانع الفولائية وسماح المواطنين الفلسطينين بزيارة المسجد الاقصى. وصرحت جمعية الهلال الاحمر في فلسطين انها قامت بمعالجة 193 جرحى في يوم الجمعة الماضي وان استمرار هذه النزاعات سوف يسبب زيادة الخسائر المدنية على المدى القريب.
وتختم الصحيفة تقريرها بأن القادة المسلمين يدعون المواطنين للاحتجاج بقولهم ان اسرائيل تسعى الى زيادة السيطرة العسكرية حول المسجد الاقصى. حيث ان الشرطة الاسرائيلية صرحت ،يوم الجمعة، بقانون يمنع المواطنين الذين اعمارهم تحت سن الـ50 عام من اداء صلاة يوم الجمعة في المسجد.

مقالات ذات صله