رئيس الوزراء يأمر بإيقاف الانفاق العام عدا رواتب الموظفين والمتقاعدين

الجورنال- خاص

تعهد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بضمان استمرار دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين بشكل منتظم بغض النظر عن الازمة المالية التي يعيشها العراق جراء تراجع اسعار النفط وعدها بمثابة خط احمر بالنسبة للحكومة العراقية ولن نتهاون به.

وقال مصدر مقرب من العبادي في تصريح خص به (الجورنال ) ان رئيس الحكومة شدد على وجوب تخفيض الانفاق وعدم الاعتماد على النفط من اجل ضمان مستقبل العراق.

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن نفسه ان اوجه الانفاق الحكومي تم ايقافها بشكل كامل عدا رواتب الموظفين والمتقاعدين ورواتب الحماية الاجتماعية والحاجات الاساسية لإدامة زخم الحرب.

وقال المصدر ان العبادي حصل على تسهيلات مالية ميسرة من الولايات المتحدة الامريكية خاصة في المجال العسكري كما حصل على وعود بتوريد اسلحة للجيش العراقي.

واشار المصدر ان العبادي يؤكد دائماً على اعادة الامل للناس والاهتمام بالكفاءات والمضي بطريق الاصلاحات الاقتصادية من خلال تشكيل فريق متخصص ومتجانس لتجاوز الازمة الحالية رغم الضغوط الكبيرة التي تواجهنا في مجال الاصلاح وكذلك السياسي.

وشدد العبادي حسب المصدر باننا لن نخضع للضغوط الخارجية والداخلية التي تريد عرقلة اصلاحاتنا بكل الوسائل المشروعة وغير المشروعة.

مقالات ذات صله