ذي قار: نضحي بأبنائنا وعطلنا مشاريعنا من أجل التحرير والنتيجة الإعمار محظور في مدننا !!

ذي قار- شاكر الكناني
طالب محافظ ذي قار يحيى الناصري ٬ الحكومة المركزية بوضع خطة واضحة لإعمار المحافظات الجنوبية٬ مؤكدا ان جميع امكانياتها وُظفت لتحرير الموصل ما تسبب في إيقاف حركة الاعمار ونقص في مشاريع البنى التحتية.

وقال يحيى الناصري في بيان ان “المحافظات الجنوبية وبالخصوص ذي قار وَظفت كل امكانياتها في معركة تحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، وعلى الحكومة المركزية ان تضع خطة واضحة ومحددة لإنصاف مواطني تلك المحافظات والنهوض بالواقع الخدمي الذي تأثر بشكل كبير خلال المرحلة الماضية”.

مضيفا “كل مشاريع اعمار وتأهيل البنى التحتية في ذي قار توقفت لإدامة زخم معركة الموصل، وعلى الحكومة المركزية عند وضع خطة اعمار المناطق المحررة انصاف مواطني المحافظة كجزء من رد الجميل للتضحيات الكبيرة التي قدمتها ذي قار”.مبينا “اليوم يجب ان يشعر العراقي في مناطق الجنوب والذي ضحى خلال السنوات الثلاث الماضية بالمشاركة من خلال اعمار المدارس والمستشفيات المتوقفة في مناطقه الان بسبب موازنة التقشف”.

وأوضح الناصري “نأمل ان تأخذ مشاكل المحافظات الجنوبية أهمية عند وضع خطط الاعمار وتوفَّر احتياجاتها سواء من الاموال الدولية او التخصيصات المالية والموازنة التكميلية التي ستعرضها الحكومة خلال الأشهر المقبلة ما سينعكس بصورة طيبة على مواطنينا”.

مقالات ذات صله