ذي قار تطالب بتدقيق النازحين وتشديد الأمن حول سجن الحوت

ذي قارـ متابعة
دعت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار, السبت, الأجهزة المختصة الى تدقيق بيانات النازحين القادمين الى المحافظة, فيما وصفت عملية القبض على عصابة تتبع لداعش في الناصرية بـ “الضربة الكبرى” للخلايا النائمة في المدينة.
وقال عضو اللجنة, داخل راضي ، ان “عمليات القبض على عناصر داعش في المحافظة تدعو الأجهزة الامنية الى تدقيق بيانات النازحين القادمين إلى المحافظة، بشكل أكثر دقة من خلال التنسيق مع القوات الامنية في الموصل”, مبيناً ان “هناك خلايا نائمة في ذي قار تحاول استغلال الفرصة لتشكيل خطر على المحافظة”.
وأضاف، ان “عملية اعتقال عناصر داعش في منطقة (ام الشويج) وهي من اقرب المناطق على سجن الحوت الذي يحوي ابرز قيادات تنظيم القاعدة, ينذرنا بضرورة تشديد الاجراءات الامنية على السجن من خلال اختيار العناصر الامنية الكفوءة “.
وأعتبر ان “عملية الاعتقال التي نفذتها اجهزة امن المحافظة، مساء الخميس الماضي، شكلت ضربة كبرى للخلايا النائمة”، مبينا انها “ستكشف الكثير من الخيوط الامنية التي تدقق ذي قار فيها منذ فترة ليست بالقصيرة”.
وكشف مصدر أمني عن تمكن الاجهزة الامنية في ذي قار من اعتقال 7 من عناصر داعش في مدينة الناصرية، بمنطقة (ام الشويج)، حيث كانوا بضيافة احد اقاربهم (مصاهرة) بدعوى انهم نازحين جراء معارك التحرير دون استحصال الموافقات الرسمية والأمنية.

مقالات ذات صله