ديشامب مستاء من اداء اللاعبين ويحقق انجازا جديداً مع الديوك

قال ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، إن فريقه لم يقدم أداءً جيدًا رغم الفوز على بلغاريا بهدف دون رد، في الجولة التاسعة من مباريات المجموعة الأولى، بتصفيات مونديال 2018.

وصرح ديشامب لقناة (تي إف 1) الفرنسية: “كانت مباراة معقدة للغاية، وارتكبنا عدة أخطاء، ولم يكن مستوانا جيدًا، خاصةً في الشوط الثاني، ولم نخلق فرصًا كافية، كان المنافس أكثر شراسة وجدية”.

واستدرك: “لكننا حققنا الهدف الأهم، وهو الفوز والاحتفاظ بصدارة المجموعة.. يتبقى أمامنا مباراة واحدة، ومصيرنا بات بأيدينا، ولا بد من تحقيق الفوز، يوم الثلاثاء، أثق في حسم التأهل، وبشكل عام راض عما قدمه اللاعبون”.

ويتصدر منتخب فرنسا المجموعة برصيد 20 نقطة، وخلفه السويد بـ19 نقطة، وسيختتم مشواره في التصفيات أمام ضيفه، منتخب بيلاروسيا، بينما ستحل السويد ضيفةً على هولندا، صاحبة المركز الثالث.

وحقق ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا رقمًا قياسيًا خلال المباراة التي انتهت بفوز بلغاريا بهدف دون رد ، في الجولة التاسعة من المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم 2018.

ونقلت صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن شبكة “أوبتا”، إحصائية تشير إلى أن ديشامب بات أكثر مدرب في تاريخ منتخب الديوك تحقيقًا للانتصارات برصيدا 42 فوزًا منذ توليه المسؤولية في يوليو/ تموز 2012.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن ديديه ديشامب تجاوز الرقم المسجل باسم ميشيل هيدالجو خلال الفترة من 1976 إلى 1984.

وحقق ديشامب هذا الرقم القياسي في فترة زمنية أقل من هيدالجو، علمًا بأن أفضل إنجازاته مع الديوك هي حصد الميدالية الفضية لكأس أمم أوروبا (يورو 2016) التي انتهت بتتويج البرتغال.

ويتصدر منتخب فرنسا المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة وخلفه السويد بـ19 نقطة وذلك قبل الجولة الأخيرة من التصفيات.

وتلقى منتخب فرنسا ومديره الفني ديديه ديشامب صدمة قبل مواجهة بيلاروسيا يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وأشارت صحيفة (ليكيب) الفرنسية إلى تأكد غياب نجم منتخب الديوك نجولو كانتي عن لقاء بيلاروسيا، بسبب معاناته من إصابة في أوتار الركبة اليسرى.

ولفتت إلى أن كانتي تعرض لهذه الإصابة بعد مرور 34 دقيقة فقط من مباراة بلغاريا التي انتهت بفوز ثمين للديوك مساء السبت بهدف سجله بليز ماتويدي.

وسيكون ديديه ديشامب أمام خيارين لتعويض إصابة نجولو كانتي، أولهما أدريان رابيو لاعب وسط باريس سان جيرمان، أو موسى سيسوكو نجم توتنهام الإنجليزي.

مقالات ذات صله