دون “رجيم”.. حيل بسيطة لإنقاص وزنِك الزائد بفاعلية

الكثير من الناس يكرهون كلمة “رجيم”، خاصة عند الحاجة لإنقاص الوزن، وذلك بسبب الشعور “السلبي” الذي تركه لديهم اتباعهم السابق للأنظمة الغذائية الصارمة التي تسبب الجوع والحرمان من الأطعمة المحببة لديهم على أسس صحيحة علميّاً وتغذويّاً، ويؤثر ذلك على حالتهم النفسية.

ونُقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال بعض الطرق البسيطة التي تساعدك في إنقاص وزنك الزائد دون “رجيم”.

1- حجم الطبق وطريقة وضع الطعام:

اختاري أطباقًا صغيرة وضعي بها الطعام لأن هذا سيجعل الطعام يبدو وكأنه بكمية أكبر من الحقيقة، كما أنه يعطيكِ إحساس بالشبع لأن العين تأكل أولًا، ولكن في الوقت نفسه ستشعرين بالشبع بكمية أقل من الطعام، احرصي على توزيع الطعام في الطبق بأكمله حتى تشعري وكأن الطبق ممتلئًا بالكامل.

2- الأكواب الصغيرة:

ينطبق الأمر على المشروبات أيضًا، فاعتمادكِ على الأكواب الصغيرة في تناول العصائر والمشروبات الأخرى التي يضاف إليها السكر، يساعد في تقليل تناول المزيد من السكريات وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن.

3- نوعية الطعام:

حاولي دائمًا استبدال الأطعمة المرتفعة في السعرات الحرارية بالأطعمة الصحية التي لا تحتوي على كثير من السعرات، والأطعمة كاملة الدسم بالأطعمة الخالية أو قليلة الدسم، يمكنكِ أيضًا استبدال الصلصات بالتوابل المختلفة في الأطعمة والتقليل من الملح والزيت والإكثار من الخل والليمون.

4- تقسيم الوجبات:

لا تحرمي نفسك من تناول كل أنواع الطعام مع أسرتكِ، ولكن قسمي وجباتك على 5 مرات في اليوم بكميات صغيرة، وبذلك ستتعود المعدة على الكميات القليلة وتخسرين وزنك دون حرمان.

5- شرب الماء:

أثبتت الدراسات أن شرب 8 أكواب من الماء في اليوم يعد أفضل الطرق لإنقاص الوزن سريعًا، حيث إنها تعزز من عملية التمثيل الغذائي وتعمل على إخراج السموم من الجسم، لذا احرصي على شرب الماء دائمًا وبشكل مستمر حتى تشعري بالشبع.

6- تجنب السهر:

السهر ألد أعداء إنقاص الوزن، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن السهر يزيد من مستوى هرمون الجوع ويقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم، لذا يجب الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم في أثناء فترة الليل، لتتجنبي تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل.

مقالات ذات صله