داعش يعلن عن تنفيذ أول “إماراتي” لعملية انتحارية في الموصل

بغداد – الجورنال

اعلن تنظيم داعش الارهابي، عن تنفيذ اول اماراتي لعملية انتحارية في أحد أحياء مدينة الموصل، التي تشهد عمليات عسكرية لتحريرها من دنس التنظيم الارهابي.

وبث المكتب الاعلامي لما يسمى بـ”ولاية نينوى” التابع للتنظيم، صور خطاب الإماراتي قبل توجهه لتنفيذ العملية الارهابية، فيما أوضحت صور أخرى ملتقطة من الجو لحظة تنفيذ العملية في حي السماح الواقع في المدخل الشرقي لمركز مدينة الموصل.

وكانت القوات الامنية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، عن تحرير حي السماح، فضلا عن تكبيد عناصر داعش خسائر فادحة بالارواح والمعدات.

ويعتبر الارهابي “خطاب الإماراتي” أول مقاتل إماراتي ضمن صفوف تنظيم داعش ينفذ عملية انتحارية منذ إعلان التنظيم ما سماها “الخلافة الإسلامية” صيف عام 2014.

يشار الى ان مجموعة “صوفان غروب” الأميركية المختصة في الأمن الاستراتيجي، ذكرت في تقرير صدر عنها في شهر شباط الماضي قدرت فيه عدد الإماراتيين في صفوف تنظيم داعش بـ (10 – 15 مقاتلاً) لتحتل الإمارات الترتيب 13 عربياً من حيث عدد المقاتلين المنضمين الى التنظيم الارهابي.

وتعد الإمارات عضواً في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم داعش، ونفذت طائراتها الحربية غارات على مواقع التنظيم في سوريا والعراق.انتهى3

مقالات ذات صله