حكم كلاسيكو السوبر الاسباني يدين رونالدو في تقريره عقب المباراة

أدان حكم مباراة كلاسيكو ذهاب كأس السوبر الإسباني،ريكاردو دي بيرغوس، نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، بعد طرده في اللقاء.
وسجل الحكم واقعة دفعه من قبل مهاجم ريال مدريد، عقب القيام بطرده من اللقاء، ليكون اللاعب البرتغالي بهذا الشكل معرضا للإيقاف.
وأحرز كريستيانو رونالدو، هدفا في الفوز الرائع الذي حققه الريال على برشلونة في عقر داره “الكامب نو” بثلاثة أهداف لواحد، لكنه تعرض للطرد بعدها بدقيقتين فقط لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بداعي تظاهره بالسقوط داخل منطقة جزاء المنافس، في كرة مع المدافع صامويل أومتيتي.
وبعد قيام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه “الدون”، قام كريستيانو بدفع الحكم من الخلف، ليدون الأخير الواقعة، وهو ما يعني إمكانية معاقبة بالإيقاف لأربع مباريات في الليجا.
ووفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الحكم كتب في تقريره: “بمجرد إشهار البطاقة الحمراء، قام ذلك اللاعب (كريستيانو) بدفعي بشكل بسيط في إشارة لعدم رضائه عن القرار”.
وتنص لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على المعاقبة بالإيقاف من 4 إلى 12 مباراة، للاعب الذي يقوم بهذا النوع من الاعتداء على الحكم، لكن سوابق تلك الواقعة شهدت الإيقاف لأربع مباريات فقط، وبالتالي قد يغيب “الدون” عن مباريات ديبورتيفو وفالنسيا وليفانتي وريال سوسييداد بالليجا.
وينتظر أن تقرر لجنة المسابقات قبل يوم الأربعاء العقوبة التي سيواجهها كريستيانو رونالدو.
على صعيد متصل علق الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، على طرد نجم الفريق، كريستيانو رونالدو، خلال مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني، التي فاز بها الفريق الملكي بـ3 أهداف لواحد.
وخلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، تحدث المدرب عن الحكم قائلا “قدمنا مباراة كبيرة، ما أثار استيائي من الحكم هو حالة الطرد في ركلة الجزاء (التي ألغيت لكريستيانو).
وتابع “قد لا تكون هناك ركلة جزاء، ولكن البطاقة قاسية، سأهتم باللاعبين المتاحين، أنا فخور للغاية بهم، آمنوا بالانتصار حتى النهاية، ينبغي أن نشكر أفراد الفريق ونستريح بشكل جيد”.
وعن وجود خطة ثانية للمدرب يلعب بها، قال زيدان “لا يوجد فريق أساسي وآخر احتياطي، كلنا نلعب ونشارك، نحن سعداء بهم، جميهم نفذوا التعليمات، سواء لعبوا ساعة ونصف أو 20 دقيقة يقومون بالأمور بشكل جيد”.
وحول تألق المهاجم الشاب ماركو أسينسيو، صاحب الهدف الثالث للريال، قال “لم يفاجأني، ما يقوم به أمر مدهش، لديه جودة عندما يسدد الكرة، هو لاعب ليس جديدا، نحن سعداء به وبالجميع”.
وأردف “ليس سهلا الدخول في آخر ربع أو ثلث ساعة، والتأقلم مع أجواء المباراة سريعا وصناعة الفارق”.
وحول تبديله للكرواتي ماتيو كوفاسيتش، علق “قدم مباراة كبيرة، لكنه تعرض لإصابة في العضلة الضامة، ولهذا قمت بتغييره، دائما يفي بالالتزامات”.
كما تحدث عن إيسكو، نجم خط وسط ريال مدريد “كان يحتاج بعض الوقت واللعب كثيرا، كان من الصعب تبديله اليوم، سعدت للغاية به”.
واختتم تصريحاته “نحن سعداء بأداء الفريق، البطولة لم تحسم، ينبغي علينا الاستمتاع بالفوز، ولكن علينا التفكير في الأربعاء” عندما سيستضيف ريال مدريد لقاء العودة في سانتياجو برنابيو.

مقالات ذات صله