حكم دولي: معسكر أميركا مثالي ومستعد لبطولة آسيا

وصف الحكم الدولي العراقي للعبة كرة السلة، أحمد علي، المعسكر التحكيمي في الولايات المتحدة الأميركية بـ “المثالي” وأضاف له الخبرات، فيما أكد جاهزيته للمشاركة في بطولة آسيا الشهر المقبل، معرباً عن أمله بأن يحقق العراق نتيجة إيجابية في كأس آسيا ببيروت آب المقبل.
وقال علي لـ(الجورنال) إن “المعسكر التحكيمي في الولايات المتحدة مثالي لإعداد الحكام، كونه معسكر خاص بحكام الجامعات الامريكية D3 وتحضيري للدوري وكذلك اختبار للحكام وتقييم ادائهم داخل الملعب”، مبيناً أن “مشاركته في معسكر هذا العام هي الثانية على التوالي بعد مشاركته العام الماضي”.
وأوضح أن “الفائدة المرجوة من هذا المعسكر كبيرة للغاية، وذلك لوجود مشرفين ومقيمين للحكام هم اساساً حكام سابقين يملكون سنوات عديدة من الخبرة ودورهم في المعسكر كبير لتقويم اداء الحكام من خلال نقل خبراتهم للحكام الشباب”.
وبين أن “بطولة اسيا القادمة في بيروت هي من اهم بطولات القارة الصفراء، وانا على استعداد تام لهذا الحدث المهم”، معرباً عن “امله بتمثيل الصافرة العراقية خير تمثيل”.
وأكمل الحكم الدولي تصريحه قائلاً: “اتمنى للمنتخب العراقي التوفيق في مشواره الاسيوي، سيما وان المنتخب يتكون من عناصر شابة قادرة على تحقيق الأهداف”.
ويعتبر الحكم الدولي “احمد علي” من أبرز حكام العراق ومن الأفضل عربيا واسيويا حيث رشحه الاتحاد الآسيوي لإدارة مباريات نهائيات كأس آسيا والتي من ستستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت آب المقبل.

مقالات ذات صله