حقيقة وقف برنامج “أبلة فاهيتا” نهائياً

نفت شبكة قنوات “cbc” المصرية، وقف برنامج الدمية الشهيرة “أبلة فاهيتا” إلى أجل غير مسمى.

وقالت شبكة “cbc”، في بيان لها “نشر عدد كبير من المواقع الإخبارية في توقيت متزامن لدرجة تثير الانتباه خبراً مكذوباً يستند إلى مصدر مجهول يفيد بأن قنوات cbc قررت إيقاف برنامج أبلة فاهيتا إلى أجل غير مسمى وأبلغت فريق البرنامج بهذا القرار وذلك لأسباب مفبركة وردت بالخبر المذكور”.

وأضاف البيان، “كل مانشر بهذا الصدد غير صحيح جملة وتفصيلاً ولا أساس له إلا في خيال (أو في نفس) من أرسله إلى المواقع فقنوات cbc لم تتخذ من جانبها قراراً بهذا الشكل والموسم الحالي للبرنامج انتهى تصوير حلقاته في موعدها المحدد والمعلن بينما عرض هذه الحلقات مستمر خلال شهر مارس الجاري وحتى الموعد المحدد مسبقاً لنهاية عرض حلقات الموسم..وهذا هو المعتاد في جميع المواسم”.

وتابعت شبكة cbc “بعض المواقع الإخبارية خلطت بين هذا الخبر المكذوب، وخبر آخر تم نشره منسوباً إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ولجنة الشكاوى به يفيد بأن المجلس خاطب القناة بشأن عدة ملاحظات تخص برنامج أبلة فاهيتا طلب من القناة اتخاذ ما يلزم لتلافيها”.

وأكدت “cbc”، في بيانها، أنها تتعامل ببالغ الجدية والاحترام مع المجلس الأعلى والملاحظات أو القرارات الصادرة عنه عموماً اقتناعاً منها بمسؤوليته ودوره المهم، مضيفة أنها على تواصل مستمر مع المجلس الموقر في كل ما يخص تنظيم الممارسة الإعلامية.

وأشار البيان، إلى أنه بالوقت نفسه حتى اللحظة لم تصل “cbc” مخاطبة من المجلس بشأن البرنامج، موضحاً، أنه حال وصولها ستتخذ الشبكة اللازم فوراً سواء من حيث التعامل معها بالاهتمام الواجب أو من حيث التواصل أيضاً مع المجلس مباشرة.

مقالات ذات صله