حسن أحمد الى إعطاء الفرصة للمواهب الشابة

طالب مدرب نادي النفط حسن احمد، الأندية العراقية بالاعتماد على اللاعبين الشباب واعطائهم الفرصة كاملة مع فرقهم، فيما كشف عن سبب تألق لاعبيه المدافع رعد فنر والمهاجم محمد داود.
وقال احمد في تصريح خاص لـ(الجورنال) إنه “يتوجب على الأندية ان لا تسرق جهود المدربين، بل يجب ان يصنعوا اللاعبين كي تكون لديهم قاعدة واسعة من اللاعبين الشباب، فلا يمكن الاعتماد فقط على لاعبي الفرق التي تصنع الاعبين الشباب”.
أوضح أن “نادي النفط اعطى الفرصة كاملة للاعبين الشباب، وعلى سبيل المثال المدافع رعد فنر جاء الذي جاء من غاز الشمال، اعطيته الفرصة كاملة بوجود لاعبين جيدين مثل أشرف عبد الكريم ومحمد معن، وشاهدناه تألق مع المنتخب الأولمبي خاصة في مباراة السعودية”.
وأضاف “اللاعب محمد داود، لم يكن يعتقد احد ان يشارك محمد داود في مباريات دوري النخبة، لأنه لاعب صغير، ولكن وظفناه في مركز يختلف عما كان يشغله في منتخب الناشئين، حيث كان يشغل مركز رأس الحربة في منتخب الناشئين والان مع النفط يلعب في مركز الجناح الهجومي وبالفعل تناسب مع امكانياته واستطاع تسجيل وصناعة العديد من الأهداف واصبح لاعب أساسي في فريق النفط”.
واختتم احمد تصريحه قائلاً: “على المدربين المجازفة وعدم الاعتماد على اللاعبين الجاهزين والخبرة فقط، ويجب أن يكون للمدربين بصمة كي يصنعوا نجومية اللاعبين وهذا هو دور المدرب”، لافتاً إلى أن “العراق يمتلك مناجم من اللاعبين الشباب واليافعين يجب ان يمنحوا الفرصة كاملة”.

مقالات ذات صله