حسان علي: الفوز على إيران جاء نتيجة العمل الشاق ونحلم بالتأهل للمونديال

محمد خليل

أكد لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة، حسان علي، أن فوز اسود الرافدين على إيران 74-66 في الجولة الأولى من تصفيات المونديال جاء نتيجة العمل الشاق والاستقرار.

وقال علي لـ(الجورنال) إن “الفوز على إيران جاء نتيجة العمل الشاق وخوض العديد من المعسكرات التدريبية، حيث قدمنا مباراة كبيرة واستطعنا ان ننفذ ما طلبه منا المدرب وجميع اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم على أرضية الميدان، وسنواصل العمل على ذلك لتحقيق حلم التأهل الى كأس العالم في الصين 2019”.

وأوضح أن “مؤشر المنتخب الوطني في تصاعد مستمر، نتيجة الاستقرار على مستوى الكادر التدريبي واللاعبين، حيث كان لمعسكر تركيا دور كبير في انسجام وتناغم لاعبي المنتخب الوطني”.

وأضاف ان “مباراة كازخستان لا تقل أهمية عن مباراة إيران، كون منتخب كازخستان من المنتخبات القوية ويمر بفترة جيدة خاصة بعد انتصاره الكبير على منتخب قطر، وبالتالي سيدخلون المباراة بروح معنوية كبيرة تماماً مثل منتخبنا الوطني”.

وتابع أن “كازخستان سيلعبون على ارضهم وبين جماهيرهم، لكن بالرغم من ذلك فنحن عازمون على الفوز فقط ونتمنى ان نقدم مستوى جيد كما قدمناه امام إيران”.

واختتم علي تصريحه قائلاً: “جزء كبير من الفوز على إيران يعود الى مساندة الجماهير العراقية، التي ساندتنا منذ الثانية الأولى للمباراة وحتى نهايتها، لذلك نعدهم بتقديم مستويات أفضل في المباريات من اجل سمعة العراق واسعاد الجماهير العراقية”.

وقد تغلب المنتخب الوطني بكرة السلة، على ضيفه الايراني بنتيجة 74-66 في الجولة الاولى من تصفيات مونديال الصين 2019.

المباراة شهدت ندية كبيرة بين المنتخبين، لكن المنتخب الوطني استطاع ان ينهي الشوط الاول لصالحه بنتيجة 41-39.

وواصل المنتخب الوطني تقدمه وانتهى الربع الثالث لصالحه بنتيجة 57-54، ليتمكن اخيرا من الفوز في المباراة بنتيجة 74-66.

وسيلاعب المنتخب الوطني، منتخب كازخستان في السابع والعشرين من الشهر ذاته، فيما يواجه منتخب قطر في الثاني والعشرين من شهر شباط المقبل.
إنجازات السلة العراقية في تصفيات المونديال لم تقتصر على المنتخب الوطني فحسب وانما ايضاً على مستوى التحكيم.

حيث أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة السلة، تسمية الحكم الدولي العراقي احمد علي ياسين لقيادة مباراة منتخب الأردن ولبنان في تصفيات مونديال الصين 2019.

وستقام المباراة على ارض الأردن في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت العراق.

یذكر ان یاسین قاد العديد من الاحداث الدولية وكان من بينها المباراة النھائیة لدورة الالعاب الآسیویة للشباب التي اختتمت مؤخرا في مدینة نانجینغ الصینیة والتي جمعت أھل الدار والصین تایبیه وانتھت بفوز الصین.

وكانت بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة، وصلت الى العاصمة الأردنية عمان، فجر يوم الاربعاء، استعداداً لمواجهة إيران.

وأجري المنتخب الوطني وحداته التدريبية، على قاعة الامير حمزة في العاصمة الاردنية عمان.

وخاض المنتخب الوطني أربع مباريات تجريبية في معسكر اسطنبول، الذي استمر لمدة أسبوع، اذ خسر في المباراة الأولى امام المنتخب الأردني بنتيجة 93-84 وتغلب عليه في مباراة ثانية بنتيجة 81-77، ليخسر امام نادي اسطنبول سبورت بنتيجة 77-76 ثم يفوز على نادي UPS التركي بنتيجة 66-45.

مقالات ذات صله