جيتس يتبرع بأكثر من 4.6 مليارات دولار في أكبر تبرع له منذ عام 2000

كشفت وثائق مالية نُشرت أن بيل جيتس تبرع بنحو 64 مليون سهم من أسهمه التي يملكها في شركة مايكروسوفت، وذلك في أكبر تبرع له منذ عام 2000، والذي يُعتقد أنه سوف يُصرف في الجهود الخيرية.
وأظهر إيداع نشرته هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية أن جيتس، الذي يعد أغنى رجل في العالم، تبرع بنحو 64 مليون سهم تصل قيمتها إلى أكثر من 4.6 مليار دولار أمريكي. ولم يُعلم بعد ما هي الجهة المستفيدة من التبرع، ولكن جيتس اعتاد التبرع لمؤسسته الخيرية “بيل آند ميليندا جيتس فونديشن” Bill & Melinda Gates Foundation التي أسسها مع زوجته ميليندا.
ومنذ عام 2000، يعد التبرع السخي الجديد الأكبر لجيتس، الذي يبلغ من العمر 61 عامًا، من أسهمه في شركة مايكروسوفت التي أسسها. فقد تبرع في عام 1999 بما يصل قيمته إلى 16 مليار دولار من الأسهم ثم تبرع في العام التالي بنحو 5.1 مليار دولار.
يُذكر أن جيتس وزوجته ميليندا تبرعا بنحو 35 مليار دولار من أسهمهما ونقدًا منذ عام 1994، وذلك استنادًا إلى قيمة الأسهم وقت التبرعات. وكان جيتس قد أنشأ مع المستثمر الملياردير وارن بافيت مبادرة “تعهد العطاء” Giving Pledge في عام 2010، ثم انضما إلى 168 آخرين ممن وعدوا بالتبرع بغالبية ثرواتهم للجمعيات الخيرية.

مقالات ذات صله